T V

من رام الله.. “القدس للدراسات”: أمريكا تقوم بدور منحاز وعدائي ويستخدم لغة القوة

أكد أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات، من رام الله، مشددًا على أن دور أمريكا خلال الفترة الحالية وما يحدث في المنطقة لا يخدم قضايا الشرق الأوسط، مشددًا على أمريكا تقوم بدور منحاز وعدائي ويستخدم لغة القوة.

 

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم الدعم لإسرائيل بشكل كبير وبدون تساؤول، وجاء ذلك خلال مداخلة له عبر قناة “النيل للأخبار”.

وشدد على الإدارة الأمريكية الحالية والتي وصفها بأنها “ضعيفة” ستقوم بكل ما هو مستفز ومتناقض، مؤكدًا أن أمريكا تعمل الفترة الحالية من خلال محاولات أن تضع حلول مجتزئة وقصيرة المدى، موضحًا أن دورها في المنطقة لا يخدم الاستقرار على الاطلاق.

أكد سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، على التزام الولايات المتحدة بتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بالتعاون مع مصر والأمم المتحدة وإسرائيل والأطراف الأخرى.

وفي مداخلة لقناة (العربية الحدث) الإخبارية، أوضح وربيرج أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلنكين إلى المنطقة تأتي في إطار بحث العديد من الملفات، من أهمها:

  • المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
  • بحث إمكانية الوصول إلى هدنة مؤقتة لإطلاق سراح الرهائن وتسهيل إيصال تلك المساعدات الإنسانية.
  • مناقشة جميع الملفات المهمة التي تتعلق باليوم التالي للحرب في غزة.

وشدد وربيرج على أن الولايات المتحدة ترى أن الشعب الفلسطيني ليس لديه مسؤولية عما فعلته حماس في 7 أكتوبر الماضي، وأن هناك أكثر من مليوني مواطن فلسطيني في حاجة إلى المساعدات الإنسانية، وأن الولايات المتحدة ستستمر في تقديم وإيصال هذه المساعدات الإنسانية إليهم، بالتعاون مع جميع الأطراف المعنية.

وأضاف وربيرج أن الولايات المتحدة تحث جميع الأطراف على إبقاء معبر رفح مفتوحًا لتمكين استمرار حركة المساعدات التي تعتبر ضرورية لرفاهية شعب غزة.

وأكد وربيرج أن الولايات المتحدة ستعمل مع جميع الأطراف لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في غزة، وأنها ستواصل العمل من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى