T V

محلل سياسي: العدوان الإسرائـ.ـيلي على غزة صراع شامل به كل التكتيكات

أكد عبدالغني العيادي، المحلل السياسي، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى سكان القطاع هو صراع شامل به كل التكتيكات الإسرائيلية؛ لأنها تسعى لحسم الصراع لصالحها، موضحًا أن إسرائيل تقوم بالرد العسكري الميداني، وجاء ذلك خلال مداخلة فيديو عبر “زووم”، على فضائية “القاهرة الإخبارية”.

العدوان الإسرائيلي

وشدد على أن الحسم السياسي الذي تبحث عنه دولة الاحتلال الإسرائيلي ومن وجهة نظره يمر عبر وكالة الأونروا، موضحًا أنه التي من المفترض أنها وكالة للعمل الإنساني وإغاثة اللاجئين داخل فلسطين وخارجها، مشيرًا إلى أن وكالة الأونروا عند الإحتلال بمثابة الحل السياسي والدبلوماسي، منوهًا بأنه يتم اتخاذ موقفًا سياسيًا في هذه الخطورة.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 23 ألف شهيد، و60 ألف جريح، وذلك منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الصحة الفلسطينية، في بيان لها، أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 150 مؤسسة صحية، وإخراج 30 مستشفى، و53 مركزًا صحيًا عن الخدمة، وتدمير 121 سيارة إسعاف.

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد خلال 100 يوم من العدوان على غزة قتل 337 كادرا صحيًا، واعتقال 99 آخرين في ظروف قاسية.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنه دخل إلى قطاع غزة من المياه بلغ 20 ألف طن، كما أنه دخل قطاع غزة 1000 قطعة من الخيام والمشمعات والمواد الإعاشية، كما أنه وصل للقطاع 11 ألف طن مواد غذائية أخرى و88 سيارة إسعاف جديدة و4.5 ألف طن من الوقود وغاز المنازل.

وشدد على أن البعض يحاول إخفاء وتزييف حقيقة المساعدات المصرية إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن المعبر من الجانب المصري لم يُغلق للحظة واحدة حتى قبل العدوان الإسرائيلي على القطاع، موضحًا أن مصر تعمل وتقوم بمحاولات من أجل زيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ونوه بأن إجمالي الشاحنات التي دخلت غـزة من الجانب المصري بلغت نحو 9000 شاحنة منذ بدء دخول المساعدات، مؤكدًا أن الأرقام تتحدث عن نفسها بعد مرور 100 يوم من العدوان، مشددًا على أن كارثة إنسانية غير مسبوقة في تاريخ الحروب والصراعات، خلفها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى