مانشيت الحكاية

تطورات الأوضاع في فلسطين| معبر رفح يستقبل دفعة مصابين جديدة من غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية.. واستمرار مساعي التهدئة بين جميع الأطراف

في إطار تطورات الأوضاع في فلسطين..واصل معبر رفح الحدودي بين مصر وفلسطين اليوم لعب دوره كشريان حياة لقطاع غزة، حيث شهد حركة عبور نشطة شملت استقبال 41 جريحًا ومصابًا ومرافقيهم، بالإضافة إلى مسافرين فلسطينيين من طلبة وعاملين بالخارج وحملة جوازات أجنبية.

كما شهد المعبر اليوم عبور شاحنات محملة بمساعدات من الهلال الأحمر المصري في طريقها إلى القطاع المحاصر.

معبر رفح

وتتواصل حركة العبور عبر معبـر رفح بشكل يومي، حيث تنقل شاحنات مساعدات من مصر إلى غزة، بينما يتم استقبال جرحى ومصابين من القطاع لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.

وفي تصريح له، أكد الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، أن معبر رفح لم يُغلق أبوابه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، وأن الجهود الإنسانية تتواصل لإرسال المساعدات من مصر ودول عربية وأجنبية عبر مطار وميناء العريش.

وأشار زايد إلى أن الهلال الأحمر المصري يتسلم هذه المساعدات وينقلها إلى قطاع غزة، لكنه لفت إلى أن عددًا قليلًا من الشاحنات يُسمح بدخوله، بينما يتكدس الكثير منها بسبب عرقلة إسرائيل دخولها.

وأكد زايد أن هذه الممارسات الإسرائيلية لا تخفى على أحد، حيث يتم استقبال وفود إغاثية ودولية ومسؤولين حكوميين من مختلف أنحاء العالم في مدينة العريش للاطلاع على الوضع على الطبيعة وحركة استقبال المساعدات وما يتم عرقلته.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى