أخبار وتقاريرهام

تخفيضات على الأرز والزيت واللحوم السودانية في معارض أهلا رمضان

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تخفيضات على أسعار السلع الأساسية في معارض أهلا رمضان، وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

وشملت التخفيضات:

  • كيلو الأرز (3% كسر): 29 جنيهًا بدلاً من 31 جنيهًا.
  • زيت 1 لتر: 70 جنيهًا بدلاً من 98 جنيهًا.
  • كيلو اللحمة السودانية: 250 جنيهًا بدلاً من 280 جنيهًا.
  • كيلو اللحمة السودانية الطازجة: 320 جنيهًا بدلاً من 480 جنيهًا.

وأوضح الوزير في بيان:

  • تم افتتاح أكثر من 115 معرضًا لأهلا رمضان في جميع أنحاء الجمهورية، وجاري افتتاح المزيد منها تباعًا.
  • يتم التنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين لإقامة معرض رئيسي في عاصمة كل محافظة وأكثر من ثلاثة معارض أخرى بالمراكز الرئيسية.
  • بالإضافة إلى مئات الشوادر بالمراكز الفرعية، ومئات من المنافذ المتنقلة التي تجوب القرى والنجوع.

وكان قد افتتح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم، معارض “أهلا رمضان” في شارع عمرو بن العاص بمركز ومدينة البدرشين وطريق مصر أسيوط بمدينة الحوامدية، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين.

معارض أهلا رمضان

وتوفر هذه المعارض للمواطنين السلع والمواد الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة تصل إلى 25%، وذلك استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وأكد المحافظ أن هذه المعارض تأتي في إطار خطة المحافظة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

ويضم المعرضان 40 باكية لعرض السلع الأساسية والاستراتيجية، تشمل الأرز، الزيت، السكر، الدقيق، المكرونة، الألبان، اللحوم، الدواجن، الفاكهة، والخضروات، بجودة عالية وبأسعار تناسب جميع الفئات.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم افتتاح معارض جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة لتغطية جميع قطاعات المحافظة، بمشاركة العديد من الشركات والعارضين لكافة المنتجات والسلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان.

وأكد أن إقامة المعارض في الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية يأتي حرصًا على تسهيل الوصول إليها وتحقيق أكبر استفادة للمواطنين.

وفي وقت سابق، أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عددًا من القرارات ومن بينها؛ تخص الأضاحي، حيث تم حظر ذبح الأضاحي بنهر الطريق، وفرض غرامة على أي مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال، وفي حالة المخالفة يحصل مبلغ 500 جنيه، وذلك نظير تكاليف أعمال النظافة العامة وإعادة الشيء لأصله.

كما أصدر قرارا بحظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق وفي حالة الموافقة على إقامتها يكون ذلك داخل الأراضي الفضاء المسورة بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة، لافتا إلى أنه في حالة المخالفة يتم تحصيل مبلغ ٥٠٠٠ جنيه من كل مخالف نظير رفع الإشغالات وإعادة الشيء إلى ما كان عليه لضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية السليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى