بيزنسهام

إطلاق حساب توفير بعائد 30%.. فرصة مثالية للمدخرين في مصر (ما القصة)

في إطار جهود البنك لتقديم فرص استثمارية متميزة لعملائه، كشف البنك العربي الأفريقي عن إطلاق حساب توفير جديد يقدم عائدًا مجزيًا يبلغ 30%، مما يجعله الفائدة الأعلى في مصر.

حساب توفير

يتيح حساب التـوفير الجديد للعملاء فتح الحساب عبر تطبيق الهاتف المحمول فقط، مع الحد الأدنى للفتح المقدر بـ 500,000 جنيه مصري.

 

وتشمل مصاريف فتح الحساب والمصاريف الشهرية 50% من مصاريف الحساب الجاري وحـساب التوفير.

يتم قبول التحويلات على حسًـاب التوفير خلال جميع أيام الشهر باستثناء اليوم الأول من كل شهر، مع صرف الفائدة بصورة دورية وفقًا لفترة فتح الحساب.

وتتراوح دورية صرف الفائدة بين 24% شهريًا إلى 30% سنويًا، مما يجعلها فرصة مغرية للمدخرين.

يمثل إطلاق حسـاب التوفير بعائد 30% فرصة ممتازة للمدخرين في مصر لتحقيق عائد مجزي على استثماراتهم، ويعكس التزام البنك بتقديم الخدمات المالية ذات القيمة المضافة لعملائه.

وكانت

أعلنت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري عن قرارات جديدة خلال اجتماع استثنائي، حيث تم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية بمعدل 600 نقطة أساس.

رفع أسعار الفائدة

ليصل إلى 27.25%، 28.25%، و27.75% على التوالي. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بنفس المعدل ليصل إلى 27.75%.

وقرر  البنك المركزي السماح بتحديد سعر الصرف وفقا لآليات السوق.

وفي بيان صادر عن البنك المركزي، أكد أن هذه القرارات تأتي في إطار حزمة إصلاحات اقتصادية تهدف لتحقيق استقرار الأسعار وتعزيز النمو المستدام للقطاع الخاص.

 

 

وأشار البيان إلى تأثير نقص الموارد من العملات الأجنبية على الاقتصاد المحلي، مما أدى إلى ظهور سوق موازية لسعر الصرف وتباطؤ النمو الاقتصادي وتأثيره على استقرار القطاع الخاص.

 

 

وأكد البنك المركزي أن هذه الإجراءات تأتي في سياق تنسيق مع الحكومة المصرية والشركاء الدوليين، وتشكل جزءًا من جهود تعزيز التنسيق بين السياسات المالية والنقدية لتحقيق استدامة الدين وبناء الاحتياطيات الدولية.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى