أخبار وتقاريرهام

تحذير من خطر سرطان الثدي.. الصحة تدعو السيدات للكشف المبكر 

في إطار جهودها للحفاظ على صحة المجتمع، حذرت وزارة الصحة والسكان السيدات من خطر الإصابة بسرطان الثدي، مشددة على ضرورة الكشف المبكر والمتابعة الدورية.

سرطان الثدي

وفي بيان للوزارة، نصحت بأن الكشف المبكر عن سـرطان الثدي والمتابعة المستمرة تلعبان دورًا حيويًا في الوقاية من المضاعفات الخطيرة، وحثت النساء على الحرص على الكشف المنتظم والتوجه للفحوصات الطبية المناسبة.

وتتوفر خدمات الكشف عن الأمراض غير السارية، مثل السكري وضغط الدم وقياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى السمنة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية.

وتقدم الوزارة أيضًا توعية بعوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، بالإضافة إلى التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

وتهدف مبادرة رئيس الجمهورية إلى توفير خدمات الكشف والعلاج للأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر، من خلال المراكز والوحدات الصحية التي تقدم الخدمات الطبية.

وتسعى الوزارة إلى دمج الخدمات الطبية وتوحيد قاعدة البيانات لضمان استفادة جميع أفراد الأسرة من الخدمات الصحية بكافة المبادرات، بما يعزز الصحة العامة ويسهم في الوقاية من الأمراض.

وكانت

أصدرت توجيهات من وزارة الصحة والسكان، تطالب مرضى السرطان بالتواصل مع أطبائهم المعالجين خلال شهر رمضان، لضمان وضع برنامج غذائي ودوائي مناسب خلال فترات الصوم.

مرضى السرطان في نهار رمضان

وفي بيان للوزارة، تحث على ضرورة تجنب الأعمال الشاقة لتفادي الإجهاد الزائد، مع إمكانية الحصول على الكشف المجاني ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية.

أوضحت الوزارة أن هدف المبادرة هو اكتشاف المرض في مراحله المبكرة لتقليل معدلات الوفيات، مشيرة إلى أنها تستهدف المواطنين فوق سن 18 عامًا.

وفي هذا الصدد، أشارت الدكتورة نيرڤانا مجدي، المدير التنفيذي للمبادرة، إلى أن الخدمات تبدأ بملء استبيان إلكتروني يتضمن عدة أسئلة حول الأعراض المرضية، يتبعها تحويل المريض إلى المستشفيات المشاركة لإجراء الفحوصات اللازمة.

وأكدت أن العمل بالمبادرة يتم من خلال نظام إلكتروني يربط الوحدات الصحية والمستشفيات لتسهيل حصول المرضى على الخدمات المطلوبة.

وكانت حذّر المتحدث باسم وزارة الصحة من تقلبات الطقس وسوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد خلال الأيام الحالية، والتي بدأت من صباح الأحد.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى