سياسة

النائبة هناء أنيس: مصر تبذل جهود حثيثة في زيادة دخول المساعدات لغزة

علقت النائبة هناء أنيس، عضو مجلس النواب، على زيارة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم لمعبر رفح لتجديد دعوته بوقف الحرب على غزة، مؤكدة أن هذه الزيارة تعكس التزام مصر الدائم بدعم القضية الفلسطينية والتخفيف من معاناة أهل غزة.

ووصفت أنيس في بيان لها زيارة الأمين العام للأمم المتحدة لمعبر رفح بأنها تأكيد للجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وضمان دخول المساعدات الإنسانية والطبية بكميات كافية لسكان القطاع.

وأشارت إلى أهمية دور مصر الإنساني واللوجستي في تسهيل دخول المساعدات إلى سكان غزة من خلال معبر رفح، مؤكدة أن هذا الدور يكشف عن زيف الادعاءات التي تروجها إسرائيل حول إغلاق المعبر.

وأكدت أن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة تحمل رسائل هامة للمجتمع الدولي بشأن ضرورة دعم جهود التسوية السلمية وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

وأشارت النائبة هناء أنيس إلى أن مصر لم تتأخر في أداء دورها الإنساني والسياسي نحو القضية الفلسطينية، وأن التعاون المصري الإماراتي يعكس التزام الدولتين بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وختمت النائبة هناء أنيس بالتأكيد على ضرورة فتح آفاق المسار السياسي والتحرك العاجل لتفعيل حل الدولتين وتوفير الدعم اللازم لسكان غزة للتخفيف من معاناتهم الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى