عاجلهام

وزارة الخارجية تعلن عن مسابقة تعيين ملحقين دبلوماسيين.. اعرف الشروط

كشفت وزارة الخارجية، عن مسابقة تعيين ملحقين دبلوماسيين، معلنة تفاصيل المسابقة التي شغلت اهتمام العديد من المواطنين، حيث تساءل العديد منهم عن مسابقة وزارة الخارجية للمبادرة في الاشتراك بها بالموعد المحدد لذلك.

أشارت وزارة الخارجية، إلى أن بداية امتحانات مسابقة التعيين في وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسي والقنصلي، سيكون بداية من يوم 1 يوليو، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 4 من الشهر ذاته.

مسابقة وزارة الخارجية 2024 لتعيين ملحقين دبلوماسيين

نوهت الوزارة، على كل من ينوي التقدم إلى المسابقة الاطلاع على شروط المسابقة اعتبارًا من يوم 30 مارس 2024، ليتعرف على مدى إمكانية قبوله في الوظيفة من عدمه.

كما أوضحت الخارجية، أنه من المقرر أن يبدأ التقديم في المسابقة خلال الفترة من 14 أبريل حتى 9 مايو المقبل، وذلك من خلال الدخول على الموقع التالي careerdiplo.mfa.gov.eg.

ولفتت الوزارة، إلى المواد التي يتعرض لها المتقدم في امتحان مسابقة التعيين في وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسي والقنصلي، حيث يأتي امتحان اللغة العربية واللغات الأجنبية على رأس قائمة المواد التي يخوض بها المتقدم الامتحانات، والقانون الدولي العام والمنظمات الدولية، والعلاقات الاقتصادية الدولية، والعلاقات السياسية الدولية.

مكان امتحانات مسابقة وزارة الخارجية

وحددت الوزارة، مكان عقد امتحانات مسابقة تعيين ملحقين دبلوماسيين على أن تجرى داخل جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب «MSA».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى