عاجلهام

عبد الفتاح السيسي يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب لولاية جديدة

أدى السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب لفترة رئاسية جديدة تستمر لمدة ست سنوات، وذلك وفقًا لأحكام الدستور المصري.

أداء اليمين لـ عبد الفتاح السيسي

وفي مراسم بهيجة ومهيبة، أقيمت جلسة خاصة في مقر المجلس حضرها أعضاء مجلس النواب وشخصيات بارزة من السلطات التنفيذية والقضائية والعسكرية، حيث أدى الرئيس السيسي اليمين بكل جدية وتفانٍ.

وتأتي هذه الخطوة استنادًا إلى المادة 144 من الدستور المصري، التي تنص على أن يؤدي رئيس الجمهورية اليمين الدستورية أمام مجلس النواب قبل بدء مهامه، ملتزمًا بالحفاظ على نظام الجمهورية واحترام الدستور والقانون، ورعاية مصالح الشعب واستقلال الوطن وسلامته.

منذ قليل، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة الإدارية، استعدادا لأداء حلف اليمين أمام أعضاء مجلس النواب بمقر العاصمة الإدارية، لولاية جديدة.

السيسي يصل العاصمة

شهدت العاصمة الإدارية الجديدة، صباح اليوم الثلاثاء، توافد أعضاء مجلس النواب وشخصيات عامة إلى مقر المجلس، استعدادًا لانعقاد جلسة خاصة يترأسها المستشار الدكتور حنفي جبالي، لأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة تمتد لست سنوات.

 

اليمين الدستورية


وفي الوقت الذي يستعد فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتولي رئاسة البلاد للمرة الثانية، يُعد هذا الحدث بمثابة بداية جديدة للجمهورية المصرية، حيث سيتم التأكيد على استمرارية التحول الديمقراطي وتعزيز الإصلاحات السياسية والاقتصادية.

تأتي هذه الخطوة بعد فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 بنسبة تصل إلى 89.6% من مجموع الأصوات الصحيحة، في أعلى نسبة مشاركة وتصويت في تاريخ الاستحقاقات الانتخابية في مصر.

 

 

ومن المقرر أن يحضر الجلسة عدد من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة، بما في ذلك رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ورئيس مجلس الشيوخ، إضافة إلى أعضاء اللجنة العامة وممثلي الدول وأسرة الرئيس، لتكريم هذه المناسبة الهامة.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى