عاجلهام

الرئيس السيسي يُصدر 3 قرارات جديدة تخص المشاريع القومية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، ثلاثة قرارات هامة تتعلق بالمشاريع القومية، حسبما أفادت الجريدة الرسمية في عددها الصادر صباح اليوم.

المشاريع القومية

أولاً، جاء قرار رقم 524 لسنة 2023 بالموافقة على اتفاقية منحة بقيمة تصل إلى 56.742.858 يورو، تهدف إلى تطوير سعات تخزين صوامع القمح، وذلك بمساهمة من الوكالة الفرنسية للتنمية.

ثانياً، أُصدر القرار رقم 90 لسنة 2024، الذي يخصص قطعة أرض بمساحة تقارب الـ 2724.48 فدان، في منطقة خور قندي بمحافظة أسوان، لصالح محافظة أسوان لاستخدامها في الأنشطة التنموية المختلفة، وفقًا للقوانين والقواعد المعمول بها.

تأتي هذه القرارات في إطار جهود الحكومة لتعزيز المشـاريع القومية وتطوير البنية التحتية للبلاد، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

وكانت أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على القانون رقم 19 لسنة 2024 بشأن رعاية حقوق المسنين، الذي تم الموافقة عليه من قبل مجلس النواب.

قانون رعاية حقوق المسنين

يهدف القانون الجديد إلى حـماية ورعاية حقـوق المسنين، وضمان تمتعهم بجميع الحقـوق الاجتماعية والسياسية والصحية والاقتصادية والثقافية والترفيهية وغيرها. كما يضمن لهم التمتع بجميع الحـقوق المـنصوص عليها في الاتفاقيات والمواثيق الدولية المتعلقة بحقـوق المــسنين.

ويشمل القانون تعزيز الوعي المجتمعي بحــقوق المـسنين، وتوفير الدعم والتسهيلات لهم للمشاركة في صياغة السياسات والبرامج الخاصة بهم، بالإضافة إلى تسهيل تعاملهم مع الجهات الحكومية وغير الحكومية، كما يتضمن توفير نافذة خاصة لهم للحصول على الخدمات دون مزاحمة مع غيرهم.

هذا القانون يعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة وحقوق كبار السن في المجتمع المصري وتوفير الحماية اللازمة لهم لضمان حياة كريمة ومستقرة لهذه الفئة الهامة من المجتمع.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى