فن

خالد جلال ناعيًا صلاح السعدني: أب عظيم

نعى المخرج خالد جلال الراحل صلاح السعدني بكلمات مؤثرة، وذلك بعد أن رحل عن  عالمنا في صباح يوم الجمعة عن عمر يناهز الـ 81.

 

ونشر عبر صفحته الشخصية قائلاً: أبي وأستاذي وحبيبي.. العظيم.. الحكاء الذي لا مثيل له.. خفيف الظل.. المصري الأصيل صاحب الهيبة.. القلب الطيب.. الصديق الفريد.. الأب العظيم.. العمدة.. صلاح السعدني.. الحزن عميق يا أبي.. ولكنني أثق أنك في الجنة قدر ما وهبتنا السعادة.. بيني وبينك يا عمدتنا ألف حكاية وحكاية كلها بهجة وكلها لا تنسي وكلها دروس تعلمت فيها منك الكثير.. كنا نلتف حولك وننصت بالساعات مستمتعين بحكمتك وخفة ظلك وجمال روحك.. في جنة الرحمن الرحيم الغفور الكريم ستحيا باذن الله.

وفاة صلاح السعدني

رحل اليوم عن عالمنا الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز ٨١ بعد تدهور حالتة الصحية، ونعى عدد من أقاربه وأصدقائه بالوسط الفني معبرين عن حزنهم الشديد تجاه خبر وفاته.

واستطاع صلاح السعدني أن يصنع اسمًا من ذهب فى تاريخ الفن المصري عن طريق تقديم الشخصيات المتعددة القريبة من المواطن البسيط حيث كان يعتمد فى أدواره على التحكم في تعبيرات وجهه مما جعل الجمهور يحفظ لزماته ويستمتع بحركاته العفوية.

اللحظات الأخيرة فى حياة عمدة الدراما صلاح السعدني

ابتعد الفنان صلاح السعدني عن التمثيل تماما خلال الفترة الأخيرة حيث كان يفضل الهدوء والجلوس على ” الكنبة” أثناء مشاهدة التليفزيون فكان شخص ” كنباوي” حسبما صرحت مؤخرا الفنانة ميمي جمال فى أحد التصريحات التليفزيونية.

وتحدثت ميمي جمال خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “تفاصيل” مع الإعلامية نهال طايل المذاع علي قناة “صدي البلد٢” : صلاح السعدني منعزل اليومين دول ومش بيتكلم مع حد وعايش حياتة مع نفسه ..هو بيقول أنا بحب الكنبة وبيحب يتفرج على التليفزيون”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى