أخبار وتقاريرهام

هل تنتقل أنفلونزا الطيور بسهولة بين البشر؟.. الصحة العالمية تُجيب

أكد الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، أنّ تحذيرات منظمة الصحة العالمية فيما يخص أنفلونزا الطيور موجهة بشكل أساسي للعلماء والحكومات لأخذ الاحتياطات اللازمة، وذلك لتسريع الوتيرة وتحديد نظام جديد للترقب ووضع البروتوكولات العلاجية، للوقاية وتقليل فرص الإصابة، وأن انفلونزا الطيور لا ينتقل للبشر بسهولة وأن إجمالي المصابين بالفيروس لم يتجاوزوا الـ٥٠٠ شخص على مستوى العالم.

أنفلونزا الطيور

وأوضح المر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الورد المذاع على فضائية ten tv، أنّ فيروس أنفـلونزا الطيور بطيئ التحور ولا ينتقل بسهولة، وينتشر بين الحيوانات بشكل أسرع من انتقاله للبشر. وشدّد المر على ضرورة عدم التعامل المباشر مع الحيوانات المصابة، كإجراء وقائي للحد من انتشار الفيروس.

وتأتي هذه التصريحات لطمأنة المواطنين بعد تحذيرات خبراء الصحة من “جائحة جديدة” قد تلوح في الأفق مع تزايد حالات إنفـلونزا الطيور بين الحيوانات.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، أنّ فيروسات إنفـلونزا الطيور قد تكون خطيرة في المستقبل، وأنّ هناك حاجة ماسة إلى اتخاذ خطوات للحد من التعرض ووقف انتشار الفيروس إلى الثدييات والبشر.

وأوضحت المنظمة أنّ أعراض المرض البشرية تشمل: التهابات العين الخفيفة وأعراض الجهاز التنفسي العلوي والمرض الشديد مثل الالتهاب الرئوي.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى