عاجلهام

مصر وألمانيا توقعان اتفاقية لإنشاء 100 مدرسة مصرية ألمانية جديدة

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد 21 أبريل 2024، عن توقيع اتفاقية جديدة بين مصر وألمانيا لإنشاء 100 مدرسة مصرية ألمانية في جميع أنحاء البلاد.

مصر وألمانيا

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون التعليمي بين مصر وألمانيا، وتوفير فرص تعليمية مميزة للطلاب المصريين.

وتمنح المدارس المصرية الألمانية الجديدة شهادة مصرية على غرار المدارس المصرية اليابانية، من خلال صيغة للتعاون المشترك، تتولى فيها مصر البناء بمشاركة القطاع الخاص، بينما يتولى الجانب الألماني الإشراف الفني على المدارس.

وأكد الدكتور حجازي أنّ الوزارة تتابع تطورات هذا المشروع عن كثب، وأنّه يجري تنفيذه حاليًا بخطى سريعة، آملاً أن يتم افتتاح أولى مدارس هذا المشروع قبل بداية العام الدراسي القادم.

وأشار حجازي إلى أنّ الوزارة تتطلع إلى مزيد من التعاون مع الجانب الألماني خلال الفترة القادمة، من خلال تفعيل برامج جديدة تهدف إلى تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، واستراتيجية الوزارة.

جاء توقيع الاتفاقية خلال الاحتفال بمرور 140 عامًا على إنشاء المدرسة الألمانية لراهبات القديس سان شارل بورومي بالإسكندرية، بحضور سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، والبطريرك إبراهيم إسحق، بطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية في مصر، والسفير البابوي، وممثل الهيئة المالكة للمدرسة الألمانية لراهبات سان شارل بورومي، ومدير المدرسة، والمعلمين والمعلمات، والطالبات وأولياء الأمور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى