صحة وجمال

قبل شم النسيم.. أهيمة تناول الخضروات الورقية بجانب الرنجة والفسيخ

أيام قليلة ويهل علينا شم النسيم ويبدأ العديد من المصرييين بالقيام بالطقوس خاصة بهذا اليوم، والذي يعتاد البعض منهم على تناول الرنجة والفسيخ، ويغفل الكثير عن معرفة أهمية ناول الخضروات الورقية بجانبهم.

لذلك يعرض لكم موقع الحكاية من خلال هذا التقرير، أهيمة تناول الخضروات الورقية بجانب الرنجة والفسيخ وذلك بالتزامن مع اقتراب شم النسيم.

أهيمة تناول الخضروات الورقية بجانب الرنجة والفسيخ في شم النسيم

 

ضبط مستويات الكوليسترول في الدم

ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم يمكن أن يتسبب في مشاكل صحية مدمرة مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية.

يمكن الحفاظ على هذه المستويات من خلال استهلاك الخضروات الورقية الطازجة بانتظام، حيث أن المعادن والفيتامينات الموجودة فيها ستساعد في القضاء على التراكم الكوليسترول في الأوعية والشرايين.

التخلص من الوزن الزائد

فهي تحتوي على نسبة عالية من الماء التي تسمح بالتبول وتساعد على التخلص من السموم والمواد الكيميائية والأملاح والدهون الزائدة.

تناول الخضروات الورقية

ينصح بتناول كميات كبيرة من الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرفس مع الفسيخ والرنجة، حيث تحتوي هذه الخضروات على البوتاسيوم الذي يعمل على تقليل تأثير الصوديوم في الجسم.

تقليل استهلاك الخبز الأبيض: يجب تقليل تناول الخبز الأبيض مع الفسيخ والرنجة، والبحث عن بدائل صحية مثل الخبز الأسمر أو الخبز الكامل.

زيادة استهلاك الماء: يجب شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم لتجنب تخزين السوائل في الجسم وتعويض فقدان الماء الناتج عن تناول الأطعمة المملحة.

تناول الفواكه: يُنصح بتناول الفواكه مثل التفاح والبرتقال والموز بعد تناول الفسيخ والرنجة، حيث تحتوي هذه الفواكه على البوتاسيوم وتساعد في تحفيز عملية الهضم.

موضوعات ذات صلة:

طريقة عمل 3 أكلات سورية بطرق سهلة ومختلفة

طريقة عمل الباستا فلورا بأنواع مختلفة من المربى في المنزل

طريقة عمل السمبوسة بطريقة سهلة وبسيطة

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى