سياسةهام

رئيس البرلمان العربي يُؤكد: «مصر تلعب دورًا رياديًا وإنسانيًا لوقف الحرب على غزة»

أشاد رئيس البرلمان العربي «عادل العسومي»، بجهود مصر وريادتها في إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مُؤكدًا على دورها الريادي والإنساني في إنهاء الحرب على قطاع غزة وإدخال المزيد من المساعدات.

مصر تلعب دورًا تاريخيًا وعربيًا في حل القضية الفلسطينية

وصرح العسومي، على هامش اجتماعات مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي المنعقدة في العاصمة «عمان» في الفترة من 30 أبريل إلى 2 مايو الجاري، بأن «مصر وقيادتها وكافة المؤسسات المعنية تعمل مُنذ اليوم الأول للحرب لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة»، مُنوهًا إلى أن «القاهرة تلعب دورًا تاريخيًا وعربيًا في حل القضية الفلسطينية التي تعد مشكلة مركزية للعالم العربي كله».

وقال إن «مصر لديها مواقفها العربية الأصيلة حيث تعمل دائمًا في إطار المصلحة العربية ولصالح القضايا العربية وفي مُقدمتها القضية الفلسطينية حيث أنها القضية الأم لجميع الدول العربية»، مُؤكدًا أن «مصر عملت على إنفاذ المزيد من المساعدات لأهالي غزة ومازالت تعمل على المزيد من أجل دعم وإسناد المدنيين بالقطاع».

الموقف المصري الأردني

وأضاف أن «الموقف المصري الأردني ساهم في كشف حقيقة الزيف الإسرائيلي والرؤية الإسرائيلية الغير حقيقية عن الحرب على غزة»، مُوضحًا أن «القاهرة وعمان ساهما في إفشال المُخطط الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية».

كما أكد أن «القيادة المصرية والأردنية لعبت دورًا كبيرًا ومحوريًا في الأزمة الراهنة في غزة بالتعاون والتنسيق مع الدول العربية كافة»، مُشددًا على أن كافة الدول العربية عملت على تقديم المساعدات لأهالي غزة في ظل حالة القتل والتجويع التي تُمارسها عليهم دولة الاحتلال.

ولفت العسومي إلى أن «البرلمان العربي ممثل الشعوب العربية، يُطالب بالوقف الفوري للحرب على قطاع غزة وإنفاذ المزيد من المساعدات»، مُؤكدًا أن الوضع الحالي لا يتطلب هُدنة فقط وإنما وقفا لإطلاق النار وإيصال المساعدات.

وتابع رئيس البرلمان العربي «البرلمان العربي تبنى حراكًا برلمانيًا ودبلوماسيًا، عربيًا وإسلاميًا ودوليًا من أجل نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته المركزية، مؤكدا أن «هناك حشد وتأييد دولي من أجل الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى