أخبار وتقارير

تطورات جديدة في ملف التصالح على مخالفات البناء.. “إسكان النواب” تكشف التفاصيل

كشف النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، تفاصيل جديدة بشأن قانون التصالح الجديد والذي يختلف تماما عن القانون القديم 2019 في الكثير من الأمور.

وأوضح الفيومي، من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم”، المذاع على قناة “DMC”، مع الإعلامية دينا عصمت؛ أن هناك تيسيرات كثيرة، وهناك مجالات كثيرة تتضمن التصالح كانت مرفوضة في قانون التصالح القديم، وسيسهم ذلك في حل الكثير من المشاكل المتعلقة بالبناء المخالف”.

وأضاف النائب محمد عطية،” نرجو أن نقوم بقفل هذا الملف بعد تطبيق قانون التصالح الحالي لأن هذا الملف يشوه الوجه الحضاري لمصر، وأرجو ألا تكون هناك مخالفات بعد ذلك”.

وأستطرد قائلا بشأن طريقة تقديم طلبات التصالح، أنه في البداية لابد من تقديم طلب للتصالح اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل سواء أون لاين أو بالحضور في المراكز التكنولوجية

مشيرا:” يجرى إرفاق المستندات المطلوبة، وفي حالة تقديمه المستندات كاملة، يتم عرضها على اللجنة، ويحصل على الموافقة على التصالح في غضون أسبوعين.

وأكمل: “تم إتاحة أبلكيشن لمن يرغبون في تقديم طلبات التصالح أون لاين، وهناك مدة محددة لتقديم طلبات التصالح وهي 6 أشهر تبدأ من يوم الثلاثاء المقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى