أخبار وتقاريرهام

بعد ارتفاعه لـ120 جنيها.. شعبة الفاكهة تحدد موعد انخفاض أسعار العنب بالأسواق

شهدت أسعار العنب المصري ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأيام الأولى لطرحه في الأسواق، حيث وصل سعر الكيلو في بعض المناطق إلى 150 جنيهاً، وهو ما أثار موجة من الاستياء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا بمقاطعة شراء العنب حتى يتراجع سعره.

 أسعار العنب بالأسواق

وعن أسباب هذا الارتفاع، أوضح حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن أصناف العنب المتواجدة حاليًا في الأسواق هي أنواع تزرع في مصر بغرض التصدير لأنها مبكرة النضج، وليس منتجًا للسوق المحلي.

وأشار النجيب إلى أن كميات العنب المتاحة محدودة في هذه الفترة من العام، مما يفسر ارتفاع الأسعار، مضيفًا أن تقلبات الطقس والمناخ تلعب دورًا كبيرًا في تحديد هذه الأسعار، ويمكن أن تؤثر على كميات الإنتاج بشكل كبير.

وتوقع النجيب أن تنخفض اسعار العنب خلال الفترة القادمة مع بدء طرح الأصناف المحلية المخصصة للاستهلاك المحلي، والتي تبدأ منتصف شهر مايو الجاري.

وكان أوضح حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين،أسباب ارتفاع أسعار العنب،لافتا إلى أن ذلك  يرجع لعدة أسباب أهمها قلة المعروض مع زيادة الطلب.

 

وأضاف نقيب الفلاحين في تصريحات صحفية،  أن العنب المعروض في الأسواق حاليا بشائر المحصول وكمياته قليله جدا.

وأشار  نقيب الفلاحين إلى أن اصناف العنب الموجودة حاليا بالأسواق هي أنواع أجنبية تزرع في مصر بغرض التصدير لأنها مبكرة النضج

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى