أخبار وتقاريرهام

أبرزها حظر التليفون..تحذيرات عاجلة من تعليم الجيزة بشأن امتحانات نهاية العام

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة، عن انطلاق ماراثون امتحانات النقل بمختلف المراحل لنهاية العام الدراسي 2023/2024 “الدور الأول” بدءًا من يوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024، في جميع مدارس تعليم الجيزة.

 

وأكد سلومة على جاهزية جميع الإدارات التعليمية لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار الساعة لمتابعة سير الامتحانات وحل أي مشكلات أو معوقات قد تواجه الطلاب أو اللجان.

وحدد سلومة جدول امتحانات المراحل المختلفة، حيث يؤدي طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي الامتحانات خلال الفترة من 8 إلى 15 مايو، بينما يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي امتحاناتهم خلال الفترة من 9 إلى 16 مايو.

ويُمتحن طلاب الصف الأول الإعدادي خلال الفترة من 8 مايو حتى 15 مايو، بينما يُمتحن طلاب الصف الثاني الإعدادي خلال الفترة من 9 إلى 16 مايو.

وشدد سلومة على مديري عموم الإدارات التعليمية بالمرور اليومي لمتابعة سير أعمال الامتحانات، والتنسيق مع رؤساء الأحياء والمدن والمراكز للتعامل مع الباعة الجائلين خارج أسوار المدارس وإزالة أي معوقات، وذلك لتوفير سبل الراحة والأمان للطلاب.

وأكد سلومة على تواجد الإشراف المكثف في جميع مراحل الامتحان، مُشددًا على منع اصطحاب الهاتف المحمول والسماعات والساعات الإلكترونية للطلاب والملاحظين نهائيًا، مُحذرًا من المساءلة القانونية وإلغاء امتحان المخالفين.

وأشار سلومة إلى تطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205 لسنة 2020، اللذان يُحظران الإجازات على المعلمين إلا بقمسيون طبي معتمد.

وأخيرًا، أكد سلومة على توفير سبل الراحة والهدوء للطلاب من خلال المتابعات الميدانية لتذليل العقبات بالتعاون مع جميع الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى