مانشيت الحكاية

افتتاح مسجد السيدة زينب|الرئيس السيسي يفتتح أعمال تطوير ومقام السيدة زينب..ويوجه بتعويض أصحاب المنازل المحيطة بمساجد آل البيت والصحابة

في إطار افتتاح مساجد آل البيت بعد التطوير، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، يرافقه السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة بالهند أعمال التطوير والترميم لمسجد السيدة زينب رضي الله عنها.

افتتاح مسجد السيدة زينب

وخلال الافتتاح، تفقد الرئيس السيسي أروقة المسجد يرافقه السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة كما أدى الرئيس السيسي الصلاة داخل المسجد.

 

دور السلطان مفضل سيف الدين ترميم مساجد وأضرحة آل البيت

ورحب الرئيس السيسي بالسلطان مفضل سيف الدين رئيس طائفة البهرة مشيدًا بالدور الذي يقوم به السلطان والطائفة في ترميم مساجد وأضرحة آل البيت والمساجد الأثرية بالقاهرة.

و أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عن خطة كبرى لتطوير جميع مساجد آل البيت والصحابة والصالحين في مصر.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود الدولة المصرية للحفاظ على التراث الإسلامي وتعزيز القيم الدينية.

السيسي يفتتح مسجد السيدة زينب

وقال الرئيس السيـسي خلال افتتاح مسجد السيدة زينب بعد تطويره: “لدينا خطة كبيرة لتطوير مساجد آل البيت والصحابة والصالحين. يمكن لسه فيه عرض من أيام قليلة عن اللى بيتم في مسجد الرفاعي ومسجد السلطان حسن، ومساجد أخري كثيرة من أول القلعة والسيدة نفيسة حتى نصل إلى السيدة زينب”.

وأوضح الرئيس السـيسي أن هذه الخطة تشمل ترميم وتجديد المساجد، بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة للمصلين. كما ستعمل الخطة على تعزيز دور المساجد كمركز ثقافي واجتماعي للمجتمعات المحلية.

وأشاد الرئيس السـيسي بجهود وزارة الأوقاف في الحفاظ على المساجد وتطويرها، مؤكداً على أهمية دور المساجد في نشر القيم الإسلامية السمحة وتعزيز التسامح والوحدة الوطنية.

تعويض أصحاب المنازل المحيطة بمساجد آل البيت والصحابة

وأضاف السيسي في كلمته اليوم، خلال افتتاح مسجد السيدة زينب،: “الكلام ده لينا كلنا.. لو محافظة القاهرة تعوض الناس عن بعض المساكن اللى كانت موجودة جنب المساجد دي نعوض الناس تعويض كويس.. علشان نخرج هذه المساجد بالشكل الجيد والأمثل”.

ولفت الرئيس السيسي أن مصر لديها خطة كبيرة لتطوير مساجد آل البيت والصحابة والصالحين، مقدما التقدير والشكر للسلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة بالهند لمشاركته ومساهمته في تطوير مساجد آل البيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى