مانشيت الحكاية

امتحانات الشهادة الإعدادية| وزير التعليم: ما يحدث في الامتحانات غش إلكتروني وليس تسريب.. ويؤكد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال وقائع الغش المثبتة

في ظل استمرار عمليات التسريب لامتحانات الشهادة الإعدادية، صرح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن محاولات الغش ونشر أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني على جروبات الغش ليست تسريباً، بل محاولات غش وتداول للأسئلة.

وأكد الوزير أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة هذه المحاولات، مشيرًا إلى اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال وقائع الغش المثبتة بامتحانات الشهادة الإعدادية وسيتم تطبيق قانون الغش والاخلال بأعمال الإمتحانات عليهم.

 امتحانات الشهادة الإعدادية

منذ انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني نهاية الأسبوع الماضي وبداية الأسبوع الجاري، شهدت الامتحانات نشر وتداول جميع أسئلة الامتحانات على جروبات الغش، بالإضافة إلى إجاباتها. هذه الظاهرة أثارت قلقاً كبيراً بين الطلاب وأولياء الأمور حول مصداقية العملية الامتحانية.

أكد الدكتور حجازي في تصريحات سابقة أن مسئولية امتحانات الشهادة الإعدادية تقع على عاتق مديري المديريات التعليمية.

 

 

وأوضح أن الوزارة تهدف إلى ضبط الامتحانات بشكل دقيق، ومن ثم يُمنح مديرو المديريات الحق في اتخاذ القرارات المناسبة لتحقيق هذا الهدف.

 الإجراءات المتخذة


وجه الوزير بعقد اجتماعات مع مديري الإدارات ورؤساء اللجان لتنفيذ التعليمات والإجراءات التي تضمن انضباط العملية الامتحانية. كما شدد على ضرورة تكثيف متابعة مديري المديريات التعليمية المستمرة للجان أثناء فترة الامتحانات، والمرور بشكل متواصل على مختلف اللجان للتأكد من تطبيق الإجراءات التي تضمن سلامة سير الامتحانات.

تأكيد الالتزام

لطلاب الثانوية العامة

أوضح الوزير أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي محاولات غش أو تسريب، مؤكداً أن الهدف الرئيسي هو الحفاظ على نزاهة العملية التعليمية وضمان تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

بهذا الصدد، يتعين على جميع الأطراف المعنية التعاون لضمان سير الامتحانات بأمان وبدون أي تجاوزات، ولتحقيق العدالة بين الطلاب في هذه المرحلة الحاسمة من تعليمهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى