مانشيت الحكاية

استعدادات عيد الأضحى.. وزارة التموين تطرح لحوم ودواجن بتخفيضات كبيرة.. وعروض مميزة الفترة المقبلة لخفض الأسعار بشكل كبير

في إطار استعدادات لعيد الأضحى، أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن خطة الوزارة لضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بتخفيضات تتراوح بين 30 إلى 40% مقارنة بأسعار السوق المحلية، وذلك ضمن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك.

طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة

وأوضح المصيلحي أنه سيتم طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة عبر الشركة المصرية السودانية، لتوزيعها على 1500 منفذ متنوع، تشمل المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة، خلال فترة عيد الأضحى.

تنويع مصادر الاستيراد

من جانبه، أشار اللواء أحمد حسنين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إلى تنويع مصادر استيراد اللحوم من السودان، جيبوتي، أوروجواي، والهند، بالإضافة إلى اللحوم البلدية.

وأوضح أن هذه اللحوم تصل كرؤوس ماشية حية، ويتم ذبحها في محجري توشكي وسفاجا.

تأكيد توافر اللحوم وأمانها

بدوره، أكد العميد محمود السعدني، العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن، توافر كميات كبيرة من اللحوم في المحاجر، مع وجود 8 آلاف رأس ماشية في محجر توشكي، وتوريدها بشكل دوري من الحدود السودانية بـ 7500 رأس ماشية.

وأضاف أن هناك 5 آلاف رأس ماشية من جيبوتي موجودة حاليًا في محجر سفاجا، مع استلام 5 آلاف رأس أخرى خلال الأيام القادمة، ليصل الإجمالي إلى 10 آلاف رأس ماشية.

جاءت هذه التصريحات خلال جولة تفقدية على مجزر البساتين، بمشاركة المركز الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لتأكيد جاهزية الوزارة لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى