مانشيت الحكاية

جهود الحكومة في سد عجز المعلميين| مدبولي يشدد على ضرورة تعيين 30 ألف معلم كل عام.. ويؤكد على أهمية توفير كافة احتياجات كل المدارس خلال الفترة المقبلة

في اجتماع عُقد اليوم، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمواجهة نقص المعلمين في المدارس.

جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة جهود الوزارة في سد العجز بأعداد المعلمين، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ملتزمة بخطة شاملة لتطوير التعليم، تتضمن توفير معلمين مؤهلين وتقديم تدريبات مستمرة لهم.

 

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أن الوزارة اتخذت خطوات جادة ضمن المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويًا على مدار خمس سنوات، موضحًا أن الدفعة الأولى شملت تعيين 15902 معلم في أكتوبر 2023.

كما أوضح الوزير أن الدفعة الثانية شهدت اجتياز 20866 معلم لاختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ويجري حاليًا استكمال إجراءات تدريبهم وتعيينهم، بالإضافة إلى ذلك، يتم حاليًا اختبار الدفعة الثالثة التي تضم 11144 معلم فصل و18886 معلم مادة.

واستعرض الوزير جهود الوزارة في سد العجز من خلال نظام العمل بالحصة، بالتعاون مع وزارة المالية، حيث تم الاستعانة بـ 50 ألف معلم لمدة عام دراسي، مع زيادة العدد بنسبة 15% سنويًا.

كما أشار إلى التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير 15000 معلمة خدمة عامة لسد العجز.

وفي ختام اللقاء، شدد الدكتور مدبولي على أهمية الالتزام بتعيين 30 ألف معلم سنويًا لتلبية احتياجات المدارس، موجهًا بضرورة الإسراع في إعداد اللائحة التنفيذية لقانون مد الخدمة للمعلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى