مانشيت الحكاية

تداعيات موسم الحج 2024| الحكومة تتخذ إجراءات حازمة بعد أزمة وفيـ.ـات الحجاج.. وسحب تراخيص عدد من الشركات المتسببة بتلك الوقائع

في إطار تداعيات موسم الحج، ةعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم عن إجراءات قوية بعد وفاة عدد من الحجاج المصريين خلال موسم الحج الحالي، حيث تم تكليفه بسحب رخص 16 شركة سياحية وإحالة مسؤوليها للنيابة العامة.

وأوضح الدكتور مدبولي أن هذه الخطوة جاءت بناءً على تكليفات من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للتعامل بجدية مع الأزمة وضمان عدم تكرارها في المستقبل.

فصل الحج الرسمي عن غير الرسمي

وشدد على أهمية فصل الحج الرسمي عن غير الرسمي، مع التأكيد على ضرورة توفير خدمات لوجستية مناسبة للحجاج.

تقديم الدعم لأسر الحجاج المتوفين

موسم الحج 2023
موسم الحج 2024

جاء ذلك خلال اجتماع خلية الأزمة التي ضمت وزراء من الحكومة المصرية، بحضور وزيري الأوقاف والخارجية والداخلية والصحة، بالإضافة إلى مسؤولين من القوات المسلحة والشؤون المعنوية، حيث تم مناقشة سبل تقديم الدعم لأسر الحجاج المتوفين وضمان استمرارية الخدمات الطبية واللوجستية للحجاج.

وأكد وزير الصحة أن البعثة الطبية المصرية قدمت خدماتها لأكثر من 23 ألف حالة، وتم توفير الأدوية اللازمة والرعاية الصحية الأولية في عدد من العيادات المخصصة بمكة والمدينة، مع تسجيل 31 حالة وفاة في البعثة الرسمية.

توفير المساعدة للمواطنين المصريين المتضررين

وفي ختام الاجتماع، شدد وزير الخارجية على ضرورة التعاون مع السلطات السعودية لضمان توفير المساعدة للمواطنين المصريين المتضررين، وتقديم الدعم الكامل لأسر الضحايا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى