عاجلهام

ارتفاع درجات الحرارة واضطراب في البحر..تحذيرات من الأرصاد الجوية لطقس اليوم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية اليوم من تحديثات غير مستقرة في الطقس لهذا اليوم، حيث من المتوقع ارتفاعًا جديدًا في درجات الحرارة عبر البلاد، مع توقعات بارتفاع يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى القاهرة.

درجات الحرارة

وأوضحت الهيئة أن اليوم سيشهد طقسًا شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، خاصة على السواحل الشمالية، مع درجات حـرارة مرتفعة متوقعة تصل إلى 39 درجة مئوية في القاهرة، بينما من المتوقع أن تصل إلى 40 درجة مئوية يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

ونشرت هيئة الأرصاد بيانا بدرجات الحـرارة المتوقعة اليوم على مدن ومحافظات مصر، وجاءت كالتالي:

وفي سياق متصل، أبدت الأرصاد الجوية قلقها من اضطراب في البحر المتوسط على بعض شواطئ مرسى مطروح، حيث من المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى ما بين 30 إلى 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 أمتار.

ودعت الهيئة المصطافين والملاحين إلى مراعاة هذه التقلبات الجوية والبحرية.

وفيما يتعلق بالرياح، أشارت الأرصاد إلى نشاط في الرياح بالقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، إضافة إلى السواحل الشمالية الغربية والشرقية، ووسط سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وختمت هيئة الأرصاد بنشر بيان بدرجات الحـرارة المتوقعة اليوم على مدن ومحافظات مصر، محثة المواطنين على اتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال التنقل والنشاطات الخارجية في ظل هذه الظروف الجوية الاستثنائية.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى