علوم وتكنولوجيا

ميتا تطلق العنان للإمكانيات: سماعات Quest 3 تكسر قيود الواقع الافتراضي

تتيح ميتا للمطورين إمكانيات هائلة لابتكار تجارب واقع مختلط (MR) غامرة من خلال تحديثها الأخير لـ Meta XR Core SDK، مجموعة أدوات تطوير البرامج الأساسية لمنصة Quest.

ويمكن للمطورين الآن تجاوز حدود منطقة اللعب المُحددة مسبقًا في سماعات Quest الحديثة، مثل Meta Quest 3، وذلك بفضل خاصية جديدة تُسمى “العبو”.

ما هي خاصية “العبو”؟

تُتيح خاصية “العبو” للمستخدمين رؤية العالم الحقيقي المحيط بهم أثناء تواجدهم في بيئة الواقع الافتراضي أو المختلط.

ما هي فوائد إزالة قيود منطقة اللعب؟

  • تجارب MR أكثر حرية وانفتاحًا: يُمكن للمطورين الآن تصميم تطبيقات MR تتفاعل بشكل طبيعي مع البيئة المحيطة، مما يُتيح تجارب أكثر واقعية وغامرة.

  • استكشاف مساحات أوسع: يُمكن للمستخدمين التنقل بحرية أكبر دون قيود، مما يُتيح لهم استكشاف مساحات أوسع والتفاعل مع العالم الحقيقي بطرق جديدة.

  • إمكانيات إبداعية لا حصر لها: يُفتح الباب أمام إمكانيات إبداعية هائلة لتصميم تطبيقات MR تُدمج بين العالمين الحقيقي والافتراضي بطرق مبتكرة.

لماذا تركز ميتا على الواقع المختلط؟

تُؤمن ميتا بأن الواقع المختلط هو مستقبل الحوسبة، حيث يُتيح دمج العالمين الحقيقي والافتراضي بطريقة سلسة وفعالة.

استثمارات ميتا في الواقع المختلط:
  • نظارات ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي: تعمل ميتا على تطوير نظارات ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي تُدمج بين الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي.

  • تحسينات الواقع المختلط في Quest: تُقدم ميتا تحديثات مستمرة لمنصة Quest تُحسّن من أداء الواقع المختلط.

وتمثل إزالة قيود منطقة اللعب في سماعات Quest خطوة هائلة نحو مستقبل الحوسبة، حيث تتيح للمطورين إمكانيات هائلة لابتكار تجارب MR غامرة وتؤكد على التزام ميتا بتطوير تقنيات الواقع المختلط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى