حوادثهام

ما عقوبة تجاوز السرعة المحدده على الطرق بعد قرار النائب العام؟.. خبير مروري يكشف

أعلن الخبير المروري، اللواء أحمد هشام، أن النائب العام قرر بالتعاون مع كافة نيابات أنحاء الجمهورية، على من يتجاوز السرعة المحدده من السائقين تعتبر جناية وليست جنحة، ويتم إجراء تحقيق فوري.

وتأتي هذه الخطوة في ضوء ما رصدته النيابة العامة في الآونة الأخيرة – عبر المنظومة الإلكترونية لنيابات المرور – من قيام بعض سائقي المركبات بقيادتها على الطرق الساحلية بسرعات صارخة بعضها جاوز السرعات المقررة بأكثر من مئة كيلو متر في الساعة، بما يعرض حياة مرتادي تلك الطرق وأموالهم للخطر.

النيابة عقوبات السرعات المفرطة على الطريق الساحلية

وأصدرت النيابة العامة قرارات بضبط وإحضار المتهمين في جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقرّرة على الطرق، على النحو المبين ببيان النيابة العامة المؤرخ في 11 مايو الماضي، تمهيدًا لاستجوابهم وتقديم من يثبت مخالفته للمحاكمة الجنائية.

وأكدت النيابة العامة أنها ستراقب عن كثب سرعات السير على الطرقالساحلية وستتصدى بكل حسم لظاهرة التجاوز الصارخ للسرعة المقررة بتقديم مرتكبيها إلى المحاكمة الجنائية، حفاظًا على حياة وممتلكات مرتادي تلك الطرق.

حلول للتقليل من حوادث الطرق التوعية المروريّة

حيث يجب على السائق أن يلمّ بقواعد السير والسلامة العامّة، حفاظاً عليه وعلى سلامة الآخرين. مخالفات السير؛ وذلك بوضع الغرامات المالية كي يحدّ السائق من السرعة الزائدة وارتكاب الأخطاء أثناء القيادة. مراعاة أحوال الطقس إذا كان الجوّ ماطراً أو سيئاً: في مثل هذه الظروف يُستحسن عدم استخدام المركبة إلّا عند الحاجة الضروريّة. مراعاة وضع الطريق؛ يجب الأخذ بعين الاعتبار وضعية الطريق، واستخدام الغيارات العكسيّة، والانتباه جيّداً أثناء القيادة.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى