عاجلهام

وزير السياحة يشرح خطة جذب الاستثمارات وتعظيم دور القطاع الخاص

 أعلن شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، خلال اجتماع اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة بيان الحكومة، عن استهداف مصر الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028، وذلك ضمن خطة شاملة لتنمية القطاع السياحي وتعزيز دوره في دعم الاقتصاد الوطني.

وتتضمن خطة الوزارة تنويع الأنماط السياحية واستغلال المقومات السياحية المتنوعة في مصر، وجذب المزيد من الاستثمارات من خلال مبادرات تحفيزية جديدة.

كما أكد الوزير على أهمية مراجعة هيكل وزارة السياحة لتعزيز الحوكمة وتحسين الأداء، وتطوير آليات التعاون مع وزارة الطيران المدني لزيادة عدد رحلات الطيران القادمة لمصر.

وكانت

خالفت مصر اتجاه الانخفاض العالمي للسياحة، حيث سجلت زيادة في عدد السياح الذين وصلوا إليها في الربع الرابع من عام 2023، على الرغم من الأحداث الإقليمية التي أثرت على بعض البلدان الأخرى.

وأكد أحمد عيسى، وزير السياحة، أن مصر سجلت وصول 3.6 مليون سائح في الربع الرابع من العام الماضي، وهو ثاني أعلى رقم حققته مصر في الوفود السياحية، موضحًا أن ذلك يرجع إلى عدة أسباب، منها وجود سياسة واقعية بسيطة يمكن تنفيذها بالتعاون مع منظمي الرحلات في ظل حالات انخفاض الطلب، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها الحكومة لتحسين بيئة الاستثمار السياحي في مصر.

وأضاف الوزير أن مصر تستهدف استقطاب 15 مليون سائح في عام 2024، وذلك من خلال تنفيذ عدد من المبادرات والبرامج الترويجية، بالإضافة إلى تحسين الخدمات السياحية المقدمة للزائرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى