أخبار وتقاريرهام

مدبولي يتابع الموقف التنفيذى لمشروع الاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة تنفيذ المشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما.

مشروع الاكتفاء الذاتى من مشتقات البلازما

وحضر الاجتماع الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، واللواء طبيب مجدي أمين، رئيس شركة “جريفولز” إيجيبت لمشتـقات البلازما، والدكتور حسام عبد الغفار، مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، والدكتورة فاتن مسعد، مدير عام مراكز خدمات نقل الدم القومية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية المشروع الذي يحظى بمتابعة مستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي. واستعرض الدكتور خالد عبد الغفار تقريرًا حول الموقف التنفيذي للمشروع، مبينًا أنه يمثل مبادرة رئاسية تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من أدوية مشتـقات البلازما وتوفير العملة الصعبة، وصولًا إلى التصنيع المحلي باستخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا الطبية.

وأشار عبد الغفار إلى إنشاء مراكز لتجميع البلازما تتبع شركة “جريفولز” إيجيبت، حيث تُنقل البلازما المُجمعة إلى مصنع الشركة في إسبانيا لتصنيع مشتقاتها، ريثما يتم الانتهاء من إنشاء مصنع محلي لتجزئة وتصنيع مشتقات البلازما.

عرض اللواء طبيب مجدي أمين تفاصيل المشروع الذي يهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، وتوطين التكنولوجيا والخبرات المرتبطة بها، والريادة في إنتاج وتوزيع مشتقات البلازما في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وشمل العرض أيضًا مكونات المشروع التي تتضمن شبكة مراكز التبرع بالبلازما، معملًا مركزيًا، مخزنًا رئيسًا للبلازما، منشأة تصنيع، وأكاديمية “جريفولز”.

وأوضح أن شبكة المراكز ستضم 20 مركزًا للتبرع موزعة على مختلف المحافظات، مع الالتزام بالمعايير الدولية لضمان سلامة وأمان المتبرعين وجودة المنتجات النهائية.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى