T V

رئيس لجنة التصنيع الدوائي يوضح أهم أسباب أزمة نقص الدواء

أكد الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة تصنيع الدواء، أن أزمة اختفاء الدواء كان من أسبابها المتغيرات الاقتصاديه التي نتجت عن تعويم الجنيه، وأن الشركات والمصانع لم تكن مستعدة لتوريد المواد الخام، منوها بأن أولويه الدولة كان توفير العملة، لجميع المواد الخام الموجودة في المطارات والموانئ وتم ادخال جميع المواد الخام للمصانع.

وأضاف “رمزي”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “الحدث اليوم “، اليوم السبت، أن أدوية الضغط والسكر من أكثر الادوية التي تشغل المريض والمواطن ولكنهم اعتادوا على الشكل الخارجي لعلبة الدواء، مناشدا الاعلام بضرورة تغيير ثقافة المريض مابين المستورد والمحلي، ويتم ذلك بمساعدة الاعلام والأطباء المختصين.

وأشار رئيس لجنة تصنيع الدواء، إلى أن هناك تواصل بين هيئة الدواء المصرية وبين الصيدليات والنقابة؛ لوجود بعض وسطاءالادوية أو مخازن الذين يعملون على تعطيش الأسواق من الادوية، خاصة التي يزيد سعرها

وأوضح أن الامراض المزمنة مثل الضغط والسكر هي الشغل الشاغل لهيئة الدواء المصرية، وهناك إدارة كاملة لادارة الأسواق ومتابعتها ومراقبتها؛ لمعرفة ما يحتاجه السوق.

ولفت إلى أنه يوجد تنسيق كامل بين غرفة الصناعة وشعبة الأدوية والمصانع، وهيئة الدواء المصرية، على أعلى مستوي؛ للتواصل وتكميل النواقص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى