عاجلهام

القصة الكاملة لواقعة عقار الساحل المنهار.. 7 جثث و5 محتجزين

استخرجت قوات الحماية المدنية بالقاهرة 7 جثث و5 محتجزين داخل عقار الساحل المنهار بمنطقة شبرا بالقاهرة تحت الأنقاض.

تفاصيل الواقعة

البداية تعود إلى تلقي مأمور قس مشرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة إخطار من إدارة شرطة النجدة بانهيار منزل خلف مستشفى الرمد.

مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة دفع بفريق إنقاذ بري مدعومًا بالمعدات اللازمة بالتنسيق مع مأمور القسم.

تبين بالفحص المبدئي انهيار منزل رقم 28 شارع الشهيد صلاح حنفي المكون من 5 طوابق.

التقارير الطبية

وكشفت التقارير الطبية أن الحالة الصحية للمصابة آية رأفت علي – 23 عاما – عبارة عن كسور متفرقة بجميع أنحاء الجسم، وعبد الرحمن طمأن محمد – 60 عاما – كسر بالساق اليمنى، وسحر عبد السميع عيد – 28 عاما – كسور متعددة بالجسم، وإسلام فتحي عتريس – 17 عاما – كسر بالساق اليسرى، وسيف إسماعيل – 10 سنوات – كدمات متفرقة بالجسم، ونجية طه درويش – 70 عاما – كسر بالساق اليسرى، وحجاج محمد محمد – 54 عاما – إغماء.

شهود عيان

وكشفت إحدى شهود العيان على واقعة انهيار عقار الساحل بشبرا، تفاصيل وملابسات واقعة الانهيار وأسباب سقوطه، على الرغم من سلامة العقار.

وقالت إنها تسكن بالقرب من عقار الساحل المكون من 4 طوابق الذي تعرض للانهيار، موضحة أنه في تمام الساعة الثالثة إلا الربع شعرت بهزة قوية اعتقدت أنها هزة أرضية -زلزال- في البداية، ولكن بعد ذلك تلاحظ وجود أتربة وأدخنة كثيفة بالشارع فعلمت بأمر انهيار المنزل.

وأضافت أنها عندما شاهدت الأتربة والغبار الكثيف الصادر عن انهيار العقار، ذهبت لإبلاغ الجهات الأمنية على الفور للتعامل السريع مع الموقف، مشيرة إلى أن استجابة الجهات الأمنية وقوات الحماية المدنية كانت سريعة.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى