أخبار وتقاريرهام

التعليم تنعى طالبا أنهى حياته بسبب نتيجة الثانوية العامة

في مؤتمر إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2024، نعى الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طالب الثانوية العامة الذي توفي نتيجة الضغوط العائلية المرتبطة بنتائجه الدراسية.

أفاد الدكتور ضاهر أن الطالب، المقيم في منطقة الخصوص، ألقى بنفسه من الطابق السادس بسبب الضغط والتهديدات التي تعرض لها من أسرته بسبب توقعاتهم العالية بشأن مجموع درجاته في الثانوية العامة.

وكان كشف وزارة التربية والتعليم عن تلقيها 6555 شكوى بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2024، من 26 محافظة.

جاءت الشكاوى الأكثر من محافظات القاهرة (69 شكوى)، الإسكندرية (61 شكوى)، كفر الشيخ (48 شكوى)، الدقهلية (48 شكوى)، الفيوم (23 شكوى)، والسويس (3 شكاوى).

أوضحت الوزارة أن أبرز المخالفات تتعلق بحيازة أجهزة تلفونية حديثة، مثل تليفونات سماعة سمارت، بإجمالي 355 قضية، وأكثر المحافظات مخالفة هي القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، الشرقية، والدقهلية.

كما تم رصد مخالفات تتعلق بالنشر على السوشيال ميديا والغش، بإجمالي 81 قضية في محافظات القاهرة، الشرقية، القليوبية، الدقهلية، وسوهاج.

بالنسبة للمعلمين، تم تسجيل 337 مخالفة، حيث جاءت القاهرة على رأس المحافظات بعدد 35 معلما مخالفا، تليها الجيزة (34 معلما)، الشرقية (31 معلما)، الدقهلية (25 معلما).

وفي إطار نهاية ماراثون الثانوية العامة، أعلن الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اعتماد نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي 2024، بنسبة نجاح بلغت 81.3%.

امتحانات الدور الثاني للثانوية

وأعلنت الوزارة بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة يوم 24 أغسطس الجاري.

وضمت قائمة أوائل الثانوية العامة لهذا العام 38 طالبًا وطالبة، حيث تفوقت الطالبات بإجمالي 20 طالبة مقابل 18 طالبًا.

وفي شعبة علمي علوم، جاءت ندى رمضان عبد الونيس في المركز الأول بمجموع درجات 404.5، تلتها رؤى أحمد محمد في المركز الثاني بمجموع درجات 403.3، وإياد يحيى حسن في المركز الثالث بمجموع درجات 403.

جنة طارق وزياد مصطفى حسن ومريم إيهاب حققوا مجموع درجات 402.5 وجاؤوا في المركز الخامس مكرر، بينما تساوى في المركز السابع بمجموع درجات 402 كل من حسن محمد حسن، رهف محمد توفيق، وسلمى محمود فرغلي، وفلوباتير سعيد يعقوب.

تستعد الوزارة لبدء امتحانات الدور الثاني للطلاب الذين لم يحققوا النجاح في الدور الأول، لضمان حصول جميع الطلاب على فرصة استكمال دراستهم بنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى