أخبار وتقاريرهام

منظمة الصحة العالمية: إصابة 40 رياضيًا بفيروس كورونا في الألعاب الأولمبية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إصابة 40 رياضيًا على الأقل من المشاركين في الألعاب الأولمبية بفيروس كوفيد-19.

خلال مؤتمر صحفي في جنيف، قالت ماريا فان كيرخوف، مديرة شؤون الاستعداد والوقاية من الأوبئة في المنظمة: “من غير المستغرب أن يصاب الرياضيون لأن الفيروس ينتشر بسرعة كبيرة في بلدان أخرى”.

وأشارت إلى أن “العديد من الدول شهدت في الأشهر الأخيرة تفشيًا واسعًا لكوفيد-19″، مؤكدة أن “لجنة الألعاب الأولمبية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه التحديات، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية”.

وأوضحت فان كيرخوف أن “الفيروس لا يزال ينتشر بشكل كبير في جميع أنحاء العالم”، مضيفة أن البيانات التي جمعتها منظمة الصحة العالمية من 84 دولة أظهرت زيادة في نسبة الاختبارات الإيجابية خلال الأسابيع الأخيرة.

ونوهت على أن نسبة الاختبارات الإيجابية في أوروبا تتجاوز 20%، وأن معدل انتشار الفيروس من خلال مراقبة مياه الصرف الصحي أعلى بـ2 إلى 20 مرة من المعدلات المبلغ عنها حاليًا.

وحذرت فان كيرخوف من أن التطور المستمر للفيروس يعرض العالم لخطر ظهور فيروسات أكثر خطورة، لافتةً إلى أن “انتشار كوفيد-19 بهذا الحجم في هذا الموسم غير اعتيادي، لأن أوبئة فيروسات الجهاز التنفسي عادة ما تظهر عندما يكون الطقس باردًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى