عاجلهام

الهيئة العربية للتصنيع تفتتح مركز تصنيع أبراج اتصالات المحمول

افتتح اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مركز تصنيع أبراج اتصالات المحمول بمصنع الطائرات التابع للهيئة.

وشهد الافتتاح حضور اللواء مهندس عبد الرحمن عبد العظيم عثمان، مدير عام الهيئة، واللواء مهندس طارق عبد الفتاح محمد حسن، رئيس مجلس إدارة مصنع الطائرات، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الشركات والقطاعات.

تهدف هذه الخطوة إلى توطين تكنولوجيا تصنيع أبراج اتصالات المحمول وزيادة نسبة التصنيع المحلي تحت شعار “صنع في مصر”. وأكد اللواء مختار عبد اللطيف على أهمية تحديث وتطوير خطوط الإنتاج باستخدام أحدث ماكينات التصنيع الرقمي CNC، لتشكيل وتقطيع الزوايا.

وأشار عبد اللطيف إلى أن مصنع الطائرات نجح في تصنيع أبراج الاتصالات بنسبة تصنيع محلي 100%، وبدأ في توريد الأبراج لشركة اتصالات مصر، حيث تم الانتهاء من تصنيع وتوريد 67 برجًا بنهاية يونيو 2024، ويجري حاليًا تصنيع 70 برجًا آخر للتسليم بنهاية سبتمبر 2024. كما يتم التنسيق لتوقيع اتفاقيات مع الشركة المصرية للاتصالات وشركات أخرى للتوسع في إنتاج أبراج الاتصالات.

الهيئة العربية للتصنيع تسعى لتعزيز التعاون مع جميع الشركات المصرية العاملة في مجال الاتصالات، وتطوير حلول متكاملة ذكية في مجالات التصميم والتصنيع والتجميع، بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للدول الأفريقية والعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى