مانشيت الحكاية

الرئيس السيسي يستقبل رئيس وزراء العراق في مدينة العلمين الجديدة لتعزيز التعاون الثنائي وفتح آفاق جديدة للشراكة الاستراتيجية

في إطار تعزيز العلاقات الثنائية، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، خلال زيارته لمصر.

مصر والعراق

ويتناول اللقاء الذي عُقد في مدينة العلمين الجديدة  سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون بين مصر والعراق، وفتح آفاق جديدة في الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وكان اجتمع الرئيس السيسي، اليوم الخميس، مع الرئيس العراقى عبد اللطيف رشيد، وذلك عقب ختامة القمة العربية المنعقدة في المنامة بالبحرين.

وكشف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل اللقاء الذي دار بينهما، حيث أكد السيسي ورشيد على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين وما شهدته من تطور خلال السنوات الأخيرة سواء على المستوى الثنائى أو الثلاثى بين مصر والعراق والأردن.

وأشار الرئيسان إلى أن هذا الزخم في التعاون يسهم في ربط مصالح البلدين وتعظيم الفوائد المشتركة، فضلًا عن التطلع لتعزيز التعاون الاقتصادى فى ظل الأزمات الاقتصادية التى تمر بها المنطقة.

وقد حرص الرئيس السيسي فى هذا الصدد على تأكيد دعم مصر لاستقرار الأوضاع بالعراق والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه، خاصة فى جهوده فى مكافحة الإرهاب.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيسين شددا على قناعتهما بأهمية التنسيق المشترك لدعم استقرار الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط، بما يعزز من تماسك المنطقة فى ظل الاضطرابات الراهنة التى تشهدها.

وفى هذا الإطار تم استعراض الجهود المصرية للتهدئة فى قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، حيث حذر الجانبان من التداعيات السلبية لاستمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع، والعمليات العسكرية فى رفح الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى