عاجلهام

وزير الاستثمار من لندن: خطط متكاملة لتشجيع تدفقات رؤوس الأموال ودعم الشركات الدولية

أكد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، خلال مشاركته في فعاليات بعثة “طرق الأبواب” التي تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال (BEBA) بالعاصمة البريطانية لندن، أن الدولة المصرية تتبنى سياسات استثمارية واضحة وشاملة لدعم تدفقات رؤوس الأموال إلى الاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة.

وأوضح أن “الرخصة الذهبية” تعد أداة فعالة لتبسيط إجراءات تأسيس وترخيص الشركات في مكان واحد، بما يعزز دور القطاع الخاص ويسهم في نمو الاقتصاد.

وأشار الخطيب إلى استعداد الحكومة لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لدعم عمل الشركات الدولية، بهدف تعزيز التنافسية وزيادة فرص العمل، مؤكدًا أهمية تحسين مناخ الأعمال لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأعلن الوزير أن الوزارة تعمل على إعداد رؤية استراتيجية للاستثمار والتجارة خلال الفترة 2024-2030، والتي تشمل سياسات مالية وتجارية تهدف إلى استعادة ثقة المستثمرين المحليين والأجانب وتعزيز دور القطاع الخاص في الصناعة والإنتاج.

وأكد الخطيب حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم لمجتمع الأعمال وتذليل التحديات التي تواجه الشركات، مشيرًا إلى التنسيق مع الجهات المعنية لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى