أخبار وتقاريرهام

مصر وسيراليون تحتفيان بمرور 63 عاماً على العلاقات الدبلوماسية

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، مع نظيره السيراليوني تيموثي موسى كابا، وزير الخارجية والتعاون الدولي، على هامش اجتماعات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وخلال اللقاء، أشاد عبد العاطي بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين مصر وسيراليون، وذلك في ظل احتفال البلدين بمرور 63 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأكد الوزير المصري على رغبة القاهرة في تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في مجالات الصحة، السياحة، التعدين، الزراعة، والأمن الغذائي.

كما أبدى عبد العاطي حرص مصر على دعم بناء القدرات في سيراليون من خلال توفير الدورات التدريبية التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، إلى جانب دورات مقدمة من مركز القاهرة الدولي للتدريب على تسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام ومعهد الدراسات الدبلوماسية.

من جانبه، أشاد الوزير السيراليوني بالدور المصري في دعم قضايا السلم والأمن بالقارة الأفريقية، وأكد على أهمية مواصلة التنسيق وتبادل الرؤى بين البلدين في القضايا الإقليمية والدولية بما يخدم مصالحهما المشتركة.

ختامًا، اتفق الوزيران على تعزيز التعاون في مختلف المجالات وتكثيف التنسيق المشترك بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى