سياسة

عضو مجلس الشيوخ: حرب أكتوبر انتصار فريد وعلامة في تاريخ العسكرية المصرية والعالمية

كتبت- فاطمة سليمان:

أشاد النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ، بالإنجاز العظيم الذي حققه المصريون في نصر أكتوبر واستطاعتهم في قهر أسطورة الجيش الذي لا يقهر وتحقيقهم انتصارًا فريدًا في استرداد الوطن لأحضان أبنائه الأوفياء الذين ضحوا بأنفسهم لكي يحافظون على كرامة وطنهم الكبير والعزيز.

وقال “الرشيدي”، في بيان له اليوم، إن نصر أكتوبر المجيد سوف يظل علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث وأيضًا في تاريخ العسكرية المصرية والعالمية، مشيرًا أن ما حدث في هذه الحرب مازال محل دراسة بالأكاديميات العسكرية علي مستوى العالم.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن السبب الذي جعل المصريون يستحقون أن يكونوا خير أجناد الأرض هو إرادتهم وصلابتهم ووحدتهم واصطفافهم الوطني بل جعلهم أيضًا أصحاب العزيمة والوطنية المتفردة والحضارة العريقة لذلك مكنتهم من التصدي للعدوان الغاشم وهزيمته أشر الهزائم.

وأشار عضو مجلش الشيوخ، إلى أن الرسالة الواضحة التي أكدت أن مصر قوية بأبنائها، شامخة بسواعدهم ولا يقترب منها أي عدو إلا وسحقته هي العرض الذي قدمه طلاب الكليات العسكرية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وكلمته التي ألقاها عقب العرض في حفل تخريج دفعات جديدة من هذه الكليات.

 

وتابع:”  الرسالة كانت واضحة للشعب المصري الواعي بأن لمصر درع وسيف لايمكن لهما أن يحفظها صلابتهما إلا بوحدته واصطفافه الوطني خلف قيادته وجيشه ومؤسسات دولته من أجل التصدي لأي محاولات تستهدف أمن مصر واستقرارها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى