T V

ممنوع الدخول.. تعرّف على طرق إثبات تلقي المواطن لقاح كورونا

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن لجنة الأزمات التابعة للوزراء قررت منع تقديم أية خدمات حكومية لأي مواطن لم يحصل على الجرعة الأولى من لقاح كورونا “فاكسين”، مشيرًا إلى أنه بداية من 1 ديسمبر المقبل سيتم تعليق لافتة “ممنوع الدخول”؛ لغير الحاصلين على اللقاح.

وأضاف “سعد”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع عبر قناة صدى البلد، أن دواوين الوزارات والمحافظات وجميع الخدمات الحكومية سيتم تطبيق هذا القرار بها، لافتًا إلى أن طريقة إثبات تلقي اللقاح تكون من خلال حصول المواطن على بطاقة إثبات حصوله على اللقاح في مركز تلقي اللقاح، وبالنسبة للمسافرين تكون من خلال حصوله على شهادة تلقي اللقاح بشكل إلكتروني، أو عن طريق التطبيق الإلكتروني “جواز السفر الصحي” التابع لوزارة الصحة.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن هناك شهادة ورقية يحصل عليها كل من يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح مختومة من الجهات المعنية ومدون بها موعد الجرعة الثانية، مؤكدًا أن مصر لديها ما يكفى من التطعيمات بعدما حصل 25 مليون مواطن تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح و12 مليون تلقوا الجرعتان، وتابع: “لدينا الآن 34 مليون جرعة تمتلكهم مصر”.

وأوضح نادر سعد، أن عدم حصول المواطنين على اللقاح عبارة عن “حالة كسل”، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاق الفرق الطبية لتطعيم أكبر عدد ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى