صحة وجمال

فوائد جل الصبار للشعر.. مرطب ومنظف طبيعي

كتبت: أمنية ماهر

عندما تفكر في الصبار ، فمن المحتمل أن تفكر في وضعه على حروق الشمس لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، مما يساعد على إصلاح الجلد التالف.  بالإضافة إلى ذلك ، فإن تأثير التبريد يشعرك بالراحة.  لكن هل يمكننا استخدام الصبار للشعر؟  عند استخدامه في منتجات العناية بالشعر مثل الماسك والبلسم ، فهو في الواقع مكون هام يساعد في الحفاظ على ترطيب الشعر وصحته ونظافته ، وفقًا لما ذكره موقع “Bustle” حيث عرض أهم فوائد جل الصبار للبشرة والشعر فيما يلي:

المرطب الطبيعي من جل الصبار له فوائد أخرى للجمال بالإضافة إلى توفير راحة سريعة للبشرة المصابة. فإن استخدام جل الصبار في العناية بالبشرة معروف جيدًا ، وهو يقوم بنفس العمل لإفادة شعرنا”. باعتباره مرطبًا ، فإنه يسحب الرطوبة من الهواء ، ويحافظ على ترطيب خصلات الشعر كما أنه يعطي كل تلك الفوائد على فروة الرأس ، فهو يلطفها ويحافظ على رطوبتها “. كما يمكن إضافته لروتين العناية بالشعر لعلاج بقع الصلع.

بالإضافة إلى استخدام جل الصبار مع زيت الخروع لعمل حمام كريم للشعر لما له من تأثير فعال في إصلاح الشعر وإطالته، كما أنه غني بالفيتامينات ، ويساعد على تقليل قشرة الرأس والالتهابات في فروة الرأس ، ويمكن أن يساعد في موازنة درجة الحموضة بفروة الرأس ، ويقلل من الحكة ، وقد عُرف عنه أنه يعزز نمو الشعر الصحي بشكل طبيعي بفضل خصائص الصبار الحالّة للكيراتين التي تساعد حماية فروة الرأس ويقلل من تساقط الشعر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى