صحة وجمال
أخر الأخبار

أطعمة تقوي الجهاز المناعي .. احرص عليها

كتبت : أمنية ماهر 

الجهاز المناعي عبارة عن مجموعة من الأعضاء والأنسجة والخلايا والإنزيمات متحدة تحت هدف واحد وهو حماية الجسم ،وقد أوضحت العديد من الدراسات الحديثة أن للأطعمة التي نتناولها دور كبير في تقوية الجهاز المناعي والحفاظ علي الصحة العامة ، ويعرض موقع ” الحكاية ” 6 أطعمة ترفع المناعة.

كيف تعزز جهازك المناعي :

1- البروكلي
حيث يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل الفيتامينا.ت A، C، E، فضلا عن العديد من المواد المضادة للاكسدة وغيرها من الألياف .

2-السبانخ
من أكثر الخضراوات احتواء على البروتين، وهي غنية كذلك بالحديد والمغنيسيوم و”فيتامين بي” والكاروتينات المقوية للجهاز المناعي والمفيدة في منع الإصابة بالسرطان

3-التوت البري
حيث يحتوي على فيتامين C، الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي ، وفيتامين A، الذي يتمتع بأهمية كبيرة لصحة العين والبشرة.

اقرأ المزيد : مشروبات طبيعية لعلاج الأرق

للزنجبيل فوائد مذهلة في تقوية المناعة:

4- الزنجبيل
يعمل على تقوية جهاز المناعة؛ نظرا لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وعندما تكون الدورة الدموية نشيطة، تصل الخلايا المناعية إلى موضعها على نحو بالسرطان ويعتبر “الزنجبيل مصدر غذاء كامل أكثر فعالية من المكملات”، ولهذا السبب، فإن استخدام الزنجبيل الطازج في الطهي أو الشاي هو الأفضل

 

زنجبيل

5- البرتقال
من المعروف أن البرتقال يتمتع بنسبة عالية من فيتامين سي، ولكن من غير المعروف أنه يحتوي على عناصر مميزة مثل فيتامين ب والبوتاسيوم والألياف، وجميعها مهمة لحماية الجسم وتقوية الجهاز المناعي.

6- الرمان
يحتوي على عناصر غذائية فريدة ، وكل جزء من نبات الرمان تقريبا يعتبر مضادا للميكروبات ، كما أنه غني بفيتامين سي بالإضافة للعديد من العناصر الغذائية الأخرى المقوية للمناعة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى