T V

برلماني عن قرارات الرئيس اليوم: مصر النهادرة فى عيد.. ومحدش عنده حجة

هنأ النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية الأحزاب والسياسيين، المعلمين بعد قرارات الرئيس اليوم بتعيين 30 ألف معلم بشكل سنوي لمدة 5 سنوات، وتابع:”مصر النهاردة في عيد.. لأن قرارات الرئيس قوية انتظرها الشارع طويلاً، مؤكدًا على الاتجاه لتطوير منظومة التعليم في مصر”.

وقال دروأضاف “درويش”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “صالة التحرير”، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة “صدى البلد”، أنه آن الأوان أن تستقيم العملية التعليمية بعد قرارات الرئيس الأخيرة ، خاصة وأن المعلم سيكون مطمئن في راتبه وحياته ومسئوليته، مضيفاً:”مبقاش حد عنده حجة النهاردة”، مشدداً على أن القيادة السياسية تستمع للتحديات التي تواجه قطاعات الدولة، ونرى استجابة الرئيس لسد عجز المعلمين في قطاع التعليم بعد قرار الرئيس السيسي اليوم.

 

وأكد “درويش”،  أن قرار الرئيس السيسي يعتبر تدرج في حل المشكلة، مؤكدًا أن عجز المعلمين كان باعتراف وزير التربية والتعليم في البرلمان، وسد العجز يكون وفق قدرات الدولة، وتم رصد 1.3 مليار جنيه لتطوير كفاءة المعلمين والمنظومة التعليمية، لافتًا إلى أن هذا الأمر يتطلب اليقين في مصداقية القيادة؛ خاصة بعد قرار الرئيس لحل الأزمات الاقتصادية التي كانت تعاني منها الدولة لمدى عقود.

فى سياق متصل كشف الدكتور أحمد وهدان، عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية في جامعة الإسكندرية، خلال اتصال آخر، عن أن عوائد قرارات الرئيس السيسي اليوم على المعلمين وأساتذة الجامعات؛ خاصة بعد قرار رفع الحافز لأساتذة الجامعات، لافتاً إلى أن  النظام الرأسمالي يقوم على فكرة “دعه يعمل دعه يمر”، وهو بعيد نسبيًا عن فكرة العدالة الاجتماعية، ويصاحبه ارتفاع في معدلات البطالة ويؤدي إلى ارتفاع معدلات الفقر في الطبقات المتوسطة.

وأكد “وهبان”، أن قرارات الرئيس اليوم برفع الحد الأدنى للأجور خطوة جيدة تجاه تحقيق العدالة الاجتماعية، لافتًا إلى أن الاقتصاد العالمي خلال العام الجديد على موعد مع موجة تضخمية كبيرة؛ لاسيما السلع الأساسية والغذائية، مشيراً إلى أن مصر بصدد خطوة جيدة على طريق العدالة الاجتماعية، ولمجابهة الموجة العالمية في زيادة الأسعار؛ والتي استبقناها ببعض المزايا لمحدودي الدخل، ولا شك أن مصر بحاجة إلى المدرسين لأن مراحل التعليم المختلفة بحاجة للمعلمين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى