عاجل

طقس الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع.. سطوع شمسي وارتفاع حرارة يؤثر على الجنوب

تشهد حالة الطقس اليوم الأربعاء وخلال الفترة المقبلة ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، حيث تتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي بقيم ضغط منخفضة الذي يدفع المزيد من بخار الماء في الجو. ولا سيما ارتفاع نسبة الرطوبة لتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها خلال هذا الوقت من العام والاحساس بها ايضا مرتفع بشكل كبير، كما تزداد فترات سطوع الشمس خلال اليوم.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها اليوم، أن الطقس يشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة يؤثر علي جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر من المتوقع ان تسجل محافظات جنوب الصعيد ٤٤ درجة كما تزداد فترات سطوع الشمس خلال اليوم وعدم تكون اي سحب خلال ساعات النهار.

وأرجعت ذلك لالتحام منخفض الهند الموسمي مع منخفض السودان بقيم ضغطية منخفضة كما يرافقة احترار في طبقات الجو العليا أدي الي هذه الزيادة في درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 30 يونيو

 

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية الأشخاص بعدم التعرض للأشعة الشمس المباشرة خاصة وقت الظهيرة والاكثار من تناول المشروبات الباردة.

حالة الطقس اليوم

حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 30 يونيو وحتى الأحد 4 يوليو وأخر مستجدات حالة الطقس اليوم بدرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة وباقي المحافظات، كما موضح بالرسم:


حالة الطقس اليوم الأربعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى