أخبار وتقاريرهام

مبادرة إيجي ترك| تقديم 900 عربة طعام متنقلة للشباب وتوفير حوالي 5 آلاف فرصة عمل.. وتنطلق في 8 محافظات بشكل مبدئي

تضع الحكومة الاستثمار في الشباب على رأس أولوياتها، من خلال العديد من المبادرات، والتي جاء من بينها مبادرة إيجي ترك، وتمكنت بالفعل فى خفض معدلات البطالة إلى 7.2% في عام 2021  بعد أن كانت قد وصلت عام 2013 إلى 13.2%.

اقرأ أيضًا:

مبادرة مشروعك| الدولة تدعم الشباب بتمويل مشروعات توفر لهم فرص عمل.. خطوات الحصول على القرض

مبادرة إيجي ترك

أطلقت وزارة التنمية المحلية مبادرة “إيجي ترك”، بهدف تقديم 900 عربة طعام متنقلة للشباب، وهو ما يتيح حوالي 5 آلاف فرصة عمل، وقال خالد قاسم، المتحدث الإعلامي للوزارة إن المبادرة تستهدف الفئات العمرية بين 21 إلى 55 سنة، والراغبين من ذوي الهمم.

تنطلق المبادرة في 8 محافظات بشكل مبدئي، وهذه المحافظات هي القليوبية، الشرقية، الدقهلية، المنيا، أسيوط، سوهاج، الإسكندرية، وبورسعيد، وتُنفذ مبادرة إيجي ترك، بالشراكة الاستراتيجية بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الشباب والرياضة، وتم توقيع مذكرة تفاهم خاصة بالمبادرة وأهدافها.

مبادرة إيجي ترك تحد من ظاهرة الباعة الجائلين وتقلل البطالة

يبلغ عدد الباعة الجائلين في مصر حوالي 6 ملايين بائع، وتبلغ حجم تجارتهم 100 مليار جنيه، ويساهم إنشاء عربات طعام متنقلة في الحد من عشوائية انتشار الباعة الجائلين وعربات الطعام الغير مرخصة والمجهولة والتي تؤثر بالسلب على صحة المواطن، مؤكدا أن الحكومة تهدف أيضا من خلال هذه المبادرات إلى دمج الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمى، عبر تحويل الباعة الجائلين الغير مرخصين الى بائعين مرخصين.

كما تساعد المبادرة في الحد من ظاهرة البطالة حيث يقوم بتشغيل عدد أكبر من الشباب، بجانب الحفاظ على حياة المواطنين من خلال رقابة الدولة على الاشتراطات الصحية والسلامة المهنية، وتحقق أيضا السعادة للمجتمع لأن البطالة تعني وجود نسبة مؤثرة من شـباب الدولة خارج قوة العمل، وهذه النسبة تؤثر بدورها على الحالة النفسية الاجتماعية لأفراد المجتمع وكذلك الحالة الاقتصادیة و السیاسیة الأمنیة للمجتمع.

موضوعات ذات صلة:

الانجاز متواصل بمبادرة حياة كريمة.. الكشف على 2787 مواطن والعلاج مجانًا والصحة تطلق قوافل طبية في تخصصات عديدة ومتابعة لتطوير مراكز الشباب

التخطيط تستعرض الأهداف الاستراتيجية والبرامج والمشروعات لقطاع الخدمات الشبابية والرياضية

مبادرة شباب البلد.. تعاون مشترك بين المجتمع المدني والشباب وشراكة بين القطاعين العام والخاص تمكن الشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى