حوادث
أخر الأخبار

4 وفيات إثر انهيار عقار بالإسكندرية

شهدت منطقة العطارين وسط الإسكندرية، انهيار أحد العقارات القديمة، ما أسفر عن وفاة ٤ ضحايا جميعهم سيدات.

جاءت تفاصيل الواقعه حينما ورد بلاغ لغرفة عمليات حي وسط الإسكندرية، بسقوط أجزاء من عقار «المحاريث والهندسة» بشارع الأحرار بمنطقة العطارين، ووجود أشخاص محتجزين تحت الأنقاض. وعلى الفور انتقل مسؤولو الحي وقوات الحماية المدنية وقسم الشرطة رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ.

وتبين من المعاينة أن العقار بناء قديم مأهول بالسكان، مكون من أرضي و4 طوابق، وانهيار أجزاء كبيرة منه.

ووفقا لمصدر أمني وشهود عيان نجحت قوات الحماية المدنية في إنقاذ 4 أشخاص من السكان، كما نجحت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، فجر السبت، في انتشال جثمان رابع ضحايا انهيار العقار من تحت الأنقاض، وذلك بعدما انتشل رجال الحماية المدنية، مساء الجمعة، 3 جثامين.

وفي وقت سابق، أنقذت قوات إدارة الحماية المدنية 4 آخرين من قاطني العقار، بينهم سيدة مصابة، عمرها 70 عاما، جرى نقلها إلى مستشفى جمال حمادة لتلقي العلاج اللازم، بينما جرى البحث عن ٤ سيدات تحت الأنقاض.

وأمر المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق فوري في واقعة انهيار عقار مكون من ٤ طوابق بمنطقة العطارين بوسط الإسكندرية، أمس الجمعة.

وقال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي لهيئة النيابة الإدارية، إن رئيس الهيئة قرر إحالة الواقعة لنيابة الإدارة المحلية القسم الثاني بمحافظة الإسكندرية، لكشف وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية من عدمه كان من شأنها وقوع الحادث، وعرض الأوراق عليه فور انتهاء التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى