T Vكورة

أحمد دياب:رابطة الأندية تتمتع بإستقلالية عن اتحاد الكرة

 

نفي أحمد دياب رئيس رابطة الاندية ووكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن تبعية الرابطة لاتحاد الكرة، وتابع: ” دي رابطة وليست لجنة وفي النهاية إتحاد الكرة في أي دولة في العالم هو ابو  الكورة  لكن ايضاً في كل دول العالم  الروابط  منفصلة”.

 

وأضاف “دياب”، خلال حواره ببرنامج “كلمة أخيرة”، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة “ON”، أن رابطة الاندية منفصلة عن إتحاد الكرة ودورها إدارة مسابقاتها لاندية الدوري الممتاز ومسؤولة عن الحقوق والرعاية والبث وإلى ما إلى ذلك ، وتابع:” عمل أعضاء الرابطة تطوعي بإمتياز رغم أنها خدمة مدفوعة في العالم.. طبقاً لللائحة المصرية هو عمل تطوعي”.

 

وأكد “دياب”، أن الرابطة الحالية دورها يقتصر على موسم واحد حتى إنعقاد الجمعية العمومية لاقرار شكل اللائحة الجديدة ،وتابع :”لو حصل إنتخابات لاتحاد الكرة في يناير لن يتم حل الرابطة وهي موجودة لموسم واحد حتى إقرار اللائحة الخاصة بها في جمعيتها العمومية”، مشيراً إلى أن الفكرة الان هو تدشينها وترسيخها بغض النظر عن اية عوائد، مضيفاً: نتمنى أن تكون الروابط القادمة أكثر إحترافية هدفنا الان نرسيخ الفكرة وتدشينها بشكل صحيح”.

وحول إعتماد الرابطة باللائحة القديمة قال دياب : ” وفقاً لللائحة القديمة والتي تنص على وجود رابطة مستقلة”.

وعلق أحمد دياب، على جدل السوشيال ميديا حول تدشين كأس للرابطة قائلاً : هو بمثابة إستحداث بطولة جديدة ولو أخدنا العنوان لوحده ممكن تتفهم كده لكن وفقاً للاجندة الدولية لدينا فترة توقف 45 يوماً مينفعش يتلعب فيهم دوري ولاكاس واللاعبين الدوليين هيكونوا مع منتخ باتهم”، مضيقاً :”الفترة دي سلبية على الاعبين والكاس دي موجودة في كل ورابط العالم للاندية وبالتالي هذه المدة وهي 45 يوماً تاثيرها سيكون سلبياً لو لم يتم إستغلالها “.

وعدد دياب فوائد تدشين كاس الرابطة قائلاً : ” موجودة في كل العالم وإحنا كده نبقى عملنا زيهم والفوائد الثانية القضاء على الراحة السلبية التي قد يقضيها اللاعب في 45 يوماً ويبدأ يعمل معسكر للتدريب وبعدين يدور على مباريات ودية وبالتالي وجود هذا الكأس مهم لتلك الفترة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى