T Vبيزنسهام

وزارة البترول:لن يتم إلغاء بنزين 80 لأنه يشكل 40% من حجم الاستهلاك بمصر

قال المهندس حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن وزارة البترول لم تقول مطلقاً بأنه سيتم  إلغاء بنزين 80 ، خاصة وأنه يمثل 40% من إستهلاك البنزين في مصر ، وتابع:”وليس من الطبيعي الحديث عن إلغائه”.

وأضاف “عبد العزيز”، خل مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتى”، الذى يقدمه الإعلامى مع الإعلامي أحمد موسى، عبر قناة “صدى البلد”، أن لم يرد على لسان وزير البترول إلغاء بنزين 80، خلال مؤتمر اليوم، وما تم تداوله خلاف ذلك تم تفسيره بشكل خاطئ.

كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عن وجود اتجاه لإلغاء التعامل مع بنزين 80؛ مشيرا إلى أن كل دول العالم انتهت من استخدام البنزين 80 ، وأن قطاع البترول المصرى يتجه لإلغاء التعامل ببنزين 80 قريبا، حيث يعد أقل أنواع البنزين كفاءة، وأنّ الدول في الخارج تنظر إلى بنزين 80 كنوع من التأخر في مواكبة العصر والتخلف عن باقي الدول، فلا يوجد في الوقت الحالي أي دول تستخدم بنزين 80 كوقود.

وأكد الملا خلال ندوة لجمعية البترول المصرية أنّ العام بعد القادم « 2023»  يشهد تحقيق انجازات فيما يخص البنزين، وفق خطة الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، من خلال تصنيع البنزين في مصر بدلا من استيراده من الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى