T V

التعليم الفني يعلن مد فترة التقديم بمدارس التكنولوجيا حتى 30 أغسطس

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إنه تم مد فترة التقديم لطلاب الإعدادية بمدارس التكنولوجيا حتى يوم 30 أغسطس، وذلك تمهيداً لإجراء اختبارات القبول أولاً، والتي تكون في مادتي الرياضيات، والحاسب الآلي، وفي بعض الأحيان يخضع الطالب لـ كشوفات طبية.

وأضاف “مجاهد” في مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح”، المُذاع على فضائية “دي إم سي”، أن فصول مدارس التكنولوجيا لايزيد فيها عدد الطلاب عن 20 أو 25 طالبا، وتكون المدرسة الواحدة عبارة عن فصول تقريباً، مؤكداً عدم ازدحام الفصول لأن الهدف من هذا الأمر هو تحضير تعليم فني له جودة عالمية.

ونوه نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني أن شروط القبول بمدارس التكنولوجيا هو درجة الطالب النهائية في المرحلة الإعدادية، بحيث يكون الحد الأدنى هو حصول الطالب على 250 من أصل 280 درجة، مشيراً إلى احتمالية انخفاض هذه الدرجة إذا لم تكتف بعض مدراس التكنولوجيا بالأعداد.

وأشار “مجاهد”، إلى أن هناك حوالي 3 مدارس تكنولوجيا تعمل منذ عام 2018، ولكن زاد عدد مدارس التكنولوجيا حالياً ليصل إلى 38 مدرسة، مضيفاً أنه تم التعاقد مع مدارس أُخرى أمس وسيتم إضافتها إلى مدارس التكنولوجيا.

وتابع نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني أنه يوجد عدة تخصصات بمدارس التكنولوجيا، منها: تكنولوجيا الميكانيكا، تكنولوجيا الكهرباء، فني التكييف والتبريد، والعديد من الصناعات الأُخرى التي ترتبط بالشركات الصناعية.

وأكد “مجاهد” أن بعض الشركات الصناعية تقوم بتعيين الطلاب المتفوقين من هذه المدارس، والبعض الآخر يقوم بتعيين جميع المتخرجين من هذه المدارس نظراً لتدريبهم ومواكبتهم سوق العمل خلال دراستهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى