T V

خالد الجندى: الدولة يدها رخوة في التعامل مع المتسولين والشحاتين

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،إن الحكومة مازالت يدها شديدة الرخاوة مع من يتسولون في شوارع وميادين البلاد، موضحاً أن هناك بعض الجمعيات تقام الآن لرعاية اليتامى من أجل التربح من وراء هؤلاء اليتامى،لافتاً إلى أعداد المتسولين في زيادة مستمرة، وتابع:”بيكتروا ..بقينا دولة مستوردة للمتسولين والشحاتين من دول أخرى”.

وأضاف”الجندى“، خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر قناة “dmc”،أن مستوى التسول بالبلاد وصل لمعدات خطيرة كون لا تجد مكان لا يوجد به متسولين، مشدداً على أن مواجهة ذلك يقع على عاتق الحكومة، وتابع:” وصل الأمر بينا أن بقى فيه مزرعة لأطفال الشوارع علشان يسرحوا بيهم في الإشارات ويوقفوهم على الكبارى ..مفيش سنتى ولا مكان ولا كوبرى إلا وعليه متسولين”.

وتابع “الجندى”:”لازم نتعلم النزاهة وعزة النفس..وفلوس الغلابة خدوها من الأغنياء عنوة وعافية وقسراً وقهراً.. حبً وكرامة حتى لا نتحول إلى مناظر تخدش الحياة ..لابد من الحفاظ على عزة الفقير حتى لا يجبر على الوقوف في الإشارات للتسول كون الفير له كرامة وعزة ومنزلة”.
وتساءل الجندى، كيف نتحدث عن مواجهة عمالة الأطفال في الوقت الذى نشاهد فيه الأطفال يستولون في شوارع مصر، وتابع:”ده كلام عيب وميتقلش وميصحش”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى