T V

رئيس جامعة طنطا يطلق مبادرة لتهدئة الأجواء في أزمة “فتاة الفستان”

 

أكد الدكتور محمود زكى، رئيس جامعة طنطا، أنه التزم الصمت طول مدة فترة تحقيقات النيابة العامة في واقعة الطالبة “حبيبة”، والمعروفة إعلامياً بفتاة الفستان، ولكنه وجود نفسه مضطراً الآن من باب المسئولية الاجتماعية وأنه أب لـ125 ألف طالب وطالبة من بينهم الطالبة “حبيبة”، أضطر للحديث.

وأضاف “زكى”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “الحكاية”، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر قناة “mbcمصر”، أن الجامعة تقف على الحياد الكامل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وهذا مبدئ الجامعة الذى كان خلال أزمة “حبيبة” ، وتابع:”نرفض أي اتهامات مرسلة دون أي دليل ملموس يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعى أو القنوات تمس الجامعة”.

ونفى “زكى”، ما يتم تداوله بشأن معاقبة الطالبة حبيبة، مشدداً على أنه لو كان هناك نية لعقابها لكان أخذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها وحاسبها على تم خلال الفترة الماضية بعد مذكرة النيابة العامة التي أكدت أن اتهاماتها مرسلة ولا دليل عليها، وتابع:”محدش يدخل الجامعة طرف في الأزمة”.

وأطلق رئيس جامعة طنطا، مبادرة لتهدئة الأمور بين الطالبة “حبيبة”، والمرقبتان أن كان لديهم رغبة حقيقة في تصفية الأجواء بينهم، وتابع:”أنا بقدم المبادرة دى من أجل التدخل الإيجابى وانتظرهم في مكتبى يوم الأربعاء الساعة 12 ظهراً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى