T V

ظهور فيروس جديد أخطر من كورونا.. الصحة تكشف (فيديو)

علق الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن العرض الجانبي للقاح استرازينيكا كان معروف منذ عام 2021، ولكنه كان نادر الحدوث بنحو 3 حالات بين كل مليون حالة.

لافتا أن هناك عقار تناوله بشكل يومي يساعد في الإصابة بالسكتة الدماغية إلا أن من مضاعفاته انفجار أحد الاوعية الدموية في الدماغ وحدوث نزيف في المخ، وهذا العقار هو الأسبرين.

وكشف عبد الغفار، من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “ten”، اليوم الأربعاء،عن حقيقة ظهور فيروس جديد أخطر من كورونا.

وأشار أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية قال أننا لا نريد تكرار خطأ كورونا، وهناك استعدادات وتقوية الأبحاث العلمية والعادات الصحية التي اكتسبها المواطنين أثناء فيروس كورونا لا بد أن تستمر، وهذا لا يعني أننا جالسون لانتظار قدوم فيروس جديد.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة، أن البنية التحتية الطبية والعلمية وتدريب الأطباء والمعامل والعادات الصحية السلوكية لا بد أن تكون جاهزة ومستمرة

مشددًا على أنه لا ينبغي أن تكون الدروس المستفادة من أزمة كورونا وقتية ولحظية، وإنما يجب أن تحافظ الدول على جاهزيتها للتعامل مع أي طارئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى